أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حاد فى درجات الحرارة.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض نصائح الأرصاد

الجمعة، 05 مارس 2021 01:47 ص
ارتفاع حاد فى درجات الحرارة.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض نصائح الأرصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن حالة الطقس، حيث تشهد البلاد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية هذه الأيام، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الجو، من الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، ولكن تبقى الشبورة هى الظاهرة الجوية المؤثرة على فترة الاستقرار، مع ارتفاع حاد بدرجات الحرارة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تَعَرُض البلاد لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، من الجمعة إلى الإثنين المقبل، واعتباراً من الثلاثاء إلى الأربعاء المُقبل، تَشهَدُ البلاد ارتفاع أخر ملحوظ فى درجات الحرارة على كافةِ الأنحاء.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه مع يوم الأربعاء المقبل، تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 29 درجة، وجنوب البلاد 33 درجة، حيث أن الارتفاع فى درجات الحرارة يصل ذُروتَهُ هذا اليوم.

وتتوقعُ هيئة الأرصادِ الجوية أن يشهد طقس الجمعة، "بداية" ارتفاعاً تدريجياً بدرجاتِ الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشطُ أحياناً، وطقس معتدل على السواحلِ الشمالية والرياح معتدلة، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.

 كما تتوقعُ هيئة الأرصاد، أن يسودَ طقس دافئ على شمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة...وتشهَد البلاد الجمعة، شبورة مائية صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

-اهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة الجمعة 5 مارس:

 شبورة مائية صباحاً على بعضِ الطُرق الزراعية والسريعة والقريبة من المُسطحاتِ المائية المؤدية، من وإلى، القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومُدن القناة والسواحلِ الشمالية وشمال ووَسَط سَيناء وشمال الصَعيد.

-اهــم الظـــواهر الجــوية المُتوقعة السبت 6 مارس:

شبورة مائية صباحاً على بعضِ الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحاتِ المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سَيناء وشمال الصَعيد.

اهــم الظـــواهر الجــوية المُتوقعة الأحد 7 مارس:

شبورة مائية صباحاً على بعضِ الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومُدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووَسَط سَيناء وشمال الصَعيد.

اهــم الظـــواهر الجــوية المُتوقعة الإثنين 8 مارس

شبورة مائية صباحاً على بعضِ الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومُدن القناة والسواحلِ الشمالية وشمال ووَسَط سَيناء وشمال الصَعيد.

واعتباراً من الثلاثاء 9 مارس إلى الأربعاء 10 مارس... ارتفاع أخر فى درجاتِ الحرارة على كافةِ الأنحاء، تتراوح من (4 ل 5) درجات مِئوية، يسود طقس حار نهاراً بارد ليلاً.

وأكدت هيئةُ الأرصادِ ضرورةِ اتخاذِ كافةِ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحدِ من الآثارِ الناجمة عن الظواهرِ الجوية.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة:

القاهرة العظمى 22 والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 26 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 27 والصغرى 13 درجة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة