لو ابنك مش هيروح المدرسة.. ضوابط للحضور وإقرار مطلوب من ولى الأمر "فيديو"

الإثنين، 08 مارس 2021 06:07 م
لو ابنك مش هيروح المدرسة.. ضوابط للحضور وإقرار مطلوب من ولى الأمر "فيديو" ضوابط الحضور للتيرم الثاني
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، أذاع فيها عددا من الاشتراطات الهامة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بشأن الحضور والغياب خلال الفصل الدراسى الثاني، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.
 

وأوضحت الزميلة نسرين فؤاد، أن الحضور لن يكون إجباريا، ولكن كنوع من أوضاع الانضباط، في حالة رغبة ولي الأمر في عدم حضور الطالب إلى المدرسة هيكتب إقرار بالمدرسة مرفق معه صورة بطاقة ولي الأمر، ويقر فيه بأنه  يتابع الدراسة من المنزل، من خلال المنصات والقنوات التعليمية، التى وفرتها وزارة التربية والتعليم على أن يحضر أيام الاختبارات فقط.

وأن ولي الأمر يجب أن يتوجه بنفسه إلى المدرسة لكتابة هذا الإقرار بعدم الحضور في الفصل الدراسي الثاني، أو أنه يقوم بطباعة نموذج الإقرار من على موقع وزارة التربية والتعليم، والتوقيع عليه، ويرفق معه صورة الرقم القومي، ولا مانع من إرساله مع الأم.

وأشارت التغطية، إلى أنه لابد من التأكيد على طلاب النقل من الصف الرابع، حتى الثاني الإعدادي، بالحضور أثناء "الامتحان" نهاية كل شهر، وتكون الامتحانات الشهرية هي بديل عن امتحانات آخر العام، وستضاف متوسط درجات الثلاثة أشهر إلى درجات الفصل الدراسي الأول. ومن حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة عن طريق تقديم إقرار بذلك إلى الإدارة التعليمية.

ستنعقد امتحانات إلكترونية من المنزل فى آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثانى الثانوى بديلاً عن امتحانات الترم الثانى بالنسبة لطلاب الثانوية العامة سيكون لديهم امتحان إلكترونى تجريبى للصف الثالث الثانوى فى شهر إبريل القادم من المنزل.


الشهادات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام، وفي لجان مؤمنة. يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم على مقررات الفصل الدراسي الثاني فقط، ويحاسب الطالب على مجموعها في الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة