أكرم القصاص - علا الشافعي

كلب ينجو من الموت بعد خضوعه لجراحة عاجلة بعد ابتلاعه سيخ كباب.. صور

السبت، 10 أبريل 2021 01:00 ص
كلب ينجو من الموت بعد خضوعه لجراحة عاجلة بعد ابتلاعه سيخ كباب.. صور الكلب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب الأطباء بحالة من الذهول بسبب بقاء جرو كلب على قيد الحياة بعد ابتلاعه سيخ قطعة كباب يبلغ طوله أربعة بوصات، والذى ظل مستقرًا داخله لمدة ثمانية أسابيع، وذلك وفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية.

كلب ينجو بعد ابتلاعه سيخ كباب (2)

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، أن الكلب البالغ من العمر 10 أشهر أجرى عملية عاجلة في مستشفى أبينجتون بارك للجراحة البيطرية في مدينة نورثهامبتون لإزالة السيخ بعناية بعد سحبه من الطبق في حفل شواء عائلى، موضحًا أن السيخ لم يتلف الأعضاء الرئيسية داخل جسم الكلب، ولفت التقرير إلى أن مالكه ريتشارد ديفيدسون، لم يكتشف وجود مشكلة إلا عندما بدأ كلبه يعرج أثناء المشى.

كلب ينجو بعد ابتلاعه سيخ كباب (3)
 
 
وأشار التقرير، إلى أنه لحسن الحظ تعافى الكلب تمامًا، وأوضح الأطباء أنهم يواجهون عددًا مقلقًا من الحوادث للحيوانات خلال فترة الإغلاق الماضية، فيما قال ريتشارد صاحب الكلب: "الكلاب ماكرة جدًا عندما يتعلق الأمر بالطعام وهي سريعة جدًا نظرًا لأن لدينا بالفعل كلبًا يأكل أي شيء، ونحاول دائمًا توخي الحذر قدر الإمكان، بينما لم نراها تأخذ الطعام، ولم ندرك أن هناك أي مشكلة على الإطلاق".
 
كلب ينجو بعد ابتلاعه سيخ كباب (1)
 
 

وأوضح مالك الكلب: "أنه بعد أشهر من الواقعة بدأ يعرج ثم ساء الأمر تدريجيًا، لدرجة أنه لم يستطيع  المشى على ساقه الخلفية، وأخذناه إلى الأطباء البيطريين"، وأجرى صاحبه الأشعة السينية على جسده لاشتباهه بوجود كسر، ولكنه اكتشف وجود شيء أخر عالق وتمت إحالته إلى الفريق الطبى في مستشفى أبينجتون بارك.

ومن جهته، قال الطبيب البيطري ريكاردو مينيلي: "بمجرد دخوله المستشفى أجريت فحصًا بالموجات فوق الصوتية، تمكنت من رؤية الجسم الغريب على الرغم من تورم الساق بشكل كبير، ولم يكن هناك جرح أو نقطة دخول، لذلك كان من الصعب تخيل كيفية دخول شيء كهذا".

وأضاف الطبيب، "أظهرت الأشعة أنه وجود شيء قريب من الأوعية البطنية الكبيرة والشريان الفخذي، وأدركت أن الجراحة كانت مطلوبة لأن هناك خطر حدوث نزيف إذا حاولنا إزالته بدون تدخل جراحي"، وترأس الدكتور جيمي مكليمينت الفريق الذي أجرى العملية الدقيقة لإزالة سيخ الكباب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة