علماء مصر الفائزين بجوائز الدولة 2020 لـ"اليوم السابع": التكريم يعكس اهتمام الدولة الكبير بالعلماء والباحثين من خلال زيادة ميزانية البحث العلمى.. والدكتورة إيرين سامى: مصر نجحت فى ملف تمكين المرأة

الأحد، 11 أبريل 2021 07:10 م
علماء مصر الفائزين بجوائز الدولة 2020 لـ"اليوم السابع": التكريم يعكس اهتمام الدولة الكبير بالعلماء والباحثين من خلال زيادة ميزانية البحث العلمى.. والدكتورة إيرين سامى: مصر نجحت فى ملف تمكين المرأة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من العلماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020 والتى أعلنها اليوم الأحد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن الدولة مهتمة بالعلماء والبحث العلمى، وأن التكريم فخر من الدولة ويعكس اهتمامها بالعلماء.

 

وأكد الدكتور حسين خالد الأستاذ المتفرغ بالمعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة، أن فوزه بجائزة الدولة للنيل فى العلوم لعام 2020 يأتى نتاج عمل جماعى منذ تخرجه من كلية الطب قصر العينى، متابعا: أحمد ربنا على هذه الجائزة ومصر كرمتنى فى شخصى ومنحتنى جائزة النيل.

 

 ووجه الدكتور حسين خالد الشكر للدولة المصرية، مؤكدا أن التكريم يعكس اهتمام الدولة بالعلماء والباحثين، متابعا أن الفترة الماضية شهدت تقييما دقيقا عكس اهتمام الدولة فى تكريم العلماء وهو ما ظهر من زيادة الميزانيات المطلوبة للبحث العلمى.

 

وتابع الدكتور حسين خالد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن التكريم واهتمام الدولة بالبحث العلمى انعكس على صالح الدولة المصرية، حيث أصبحت تحتل مرتبة متقدمة على مستوى البحث العلمى عالميا.

 

ومن جانبه قال الدكتور عيد حسن ضحا الفائز بجائزة الدولة التقديرية لعام 2020، أن الدولة المصرية مهتمة بالعلماء وتكريمهم على جهودهم المبذولة فى العلم، بدليل اهتمام وزير التعليم العالى ورئيس الأكاديمية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الجوائز متابعا المنافسة شرسة وفوزت بجائزة الدولة التقديرية فى مناقشة صعبة حيث أن يفوز عالم مقابل 4.

 

وأشار الدكتور عيد حسن ضحا، إلى أن التكريم تقليد محمود للدولة المصرية يعكس مدى اهتمام الدولة للمتميزين فى تخصصاتهم والتوسع فى الجوائز التشجيعية والتقديرية والتفوق ثم الرواد، مؤكدا أن التكريم له انعكاس جميل من خلال الشهور بأن الدولة تهتم بنا وتكرمنا نتيجة التميز والعمل الجاد فى العلم والتكريم فخر لى من الدولة.

 

وبدورها قالت الدكتورة إيرين سامى جبرائيل الفائزة بجائزة المرأة التشجيعية فى مجال المياه والطاقة والعلوم البيئة، أن جوائز الدولة يعكس الاهتمام بالعلماء والباحثين، لافتة إلى أن التركيز لم يشمل فقط البحث العلمى ولكن ضم نشاط المجتمع والمرأة ودورها فى المجتمع وهذا الاهتمام من الدولة أمر إيجابى.

 

وأضافت الدكتورة إيرين سامى فى تصريح "اليوم السابع" لم أتوقع الفوز وكان بمثابة مفاجأة مؤكدة أنها نفذت أنشطة كثيرة ومتعددة حتى يعلم المجتمع فائدة الأبحاث وأن الأمر لا يقتصر على الأبحاث العلمية فقط، مؤكدة أن التكريم يؤكد اهتمام الدولة ونجاحا فى ملف تمكين المرأة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة