أكرم القصاص - علا الشافعي

هنصوم إزاى فى وجود كورونا؟.. روشتة كاملة للتعامل مع شهر رمضان والموجة الثالثة

الأحد، 11 أبريل 2021 05:30 م
هنصوم إزاى فى وجود كورونا؟.. روشتة كاملة للتعامل مع شهر رمضان والموجة الثالثة رغدة بكر
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر استعرض خلالها الروشتة الكاملة لطريقة التعامل مع الصيام خلال شهر رمضان فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال في هذا الصدد دكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائى بجامعة الزقازيق، إن أصحاب الأمراض المزمنة يمكنهم الصيام بأمان في ظل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مضيفًا أنه من الضرورى التركيز على تنظيم الوجبات في ساعات الإفطار والتركيز على الأكل الصحى.

رغدة بكر
رغدة بكر

وتابع، أننا مازلنا في الموجة الثانية، موجهًا نصيحة للجميع بضرورة التباعد الاجتماعى وتجنب العزومات الرمضانية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها كشفت وزارة الصحة والسكان، أن الأسابيع الماضية شهت زيادة فى عدد حالات الإصابة بكورونا، خاصة فى بعض المحافظات الواقعة فى جنوب الجمهورية ما ينذر بالدخول فى الموجة الثالثة، الأمر الذى يستوجب الحرص الشديد والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وحذرت وزارة الصحة والسكان من الأخطاء الشائعة فى استخدام أدوية علاج مرضى فيروس كورونا، مؤكدة أن اللقاحات لا تعطى مناعة كاملة ولكنها تقلل الأعراض، مضيفة أن البروتوكول العلاجى أو الخطة الاسترشادية للتعامل مع الحالات تختلف من حالة لأخرى حسب الأعراض والظروف الطبية لكل حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة