أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تتأرجح بين الرغبة فى الفتح وضرورة الإغلاق بسبب كورونا.. البعض يستعد لتخفيف القيود واليونان تعيد العمل بالمدارس.. وعودة حذرة فى التشيك.. وإسبانيا تدرس إنهاء الطوارئ.. والإغلاق فى ألمانيا يستمر حتى يونيو

الأربعاء، 14 أبريل 2021 05:00 ص
أوروبا تتأرجح بين الرغبة فى الفتح وضرورة الإغلاق بسبب كورونا.. البعض يستعد لتخفيف القيود واليونان تعيد العمل بالمدارس.. وعودة حذرة فى التشيك.. وإسبانيا تدرس إنهاء الطوارئ.. والإغلاق فى ألمانيا يستمر حتى يونيو أوروبا تتأرجح بين الفتح والإغلاق
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول أوروبا السيطرة على الوضع القائم من انتشار فيروس كورونا ،ولكن هناك بعض الدول التى اختارت تخفيف القيود الصارمة التى تم وضعها للحد من انتشار العدوى، خاصة وان آخر البيانات تؤكد وفاة أكثر من مليون شخص بفيروس كورونا منذ أن ظهر الفيروس للمرة الأولى فى الصين.

إعادة فتح بطيئة وحذرة في جمهورية التشيك
 

في جمهورية التشيك بدأوا أيضًا في رؤية الضوء في نهاية النفق مع إعادة فتح المدارس الابتدائية وبعض المحلات التجارية، مع تخفيف طفيف للإجراءات الصحية يتزامن مع انتهاء حظر التجول الساعة 9 مساءً وحدود الحركة بين المناطق ، وهي تدابير تختفي مع انتهاء حالة الطوارئ يوم الأحد بعد أكثر من ستة أشهر من الإغلاق.

إعادة الافتتاح بطيئة وحذرة في بلد كان أحد أكثر البلدان تضررا من الوباء ، مع أسوأ عدد من القتلى من حيث عدد السكان في العالم، كان هناك أكثر من 27000 حالة وفاة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون شخص.

اليونان
 

أعادت اليونان فتح المدارس الثانوية، وسط ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا، أن أتاحت السلطات اليونانية مجموعات الاختبار المنزلية التي تأمل أن تساعد في السيطرة على الوباء وإعادة فتح الاقتصاد.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أنه من المقرر أن يرتدي الطلاب والمعلمون، الأقنعة الواقية ويجرون اختبارين على الأقل في الأسبوع، وتخضع اليونان لقيود الإغلاق منذ أوائل نوفمبر الماضي، وظلت المدارس الخاصة فقط مفتوحة منذ ذلك الحين .

 

تنتقل سردينيا من كونها أفضل منطقة إلى المنطقة الحمراء
 

في إيطاليا ، تتحول معظم المناطق إلى حالة برتقالية من الخطر المعتدل اعتبارًا من الاثنين الماضى،  على الرغم من استثناء سردينيا، حيث أصبحت الجزيرة ، التي كانت بالفعل في حالة برتقالية ، منطقة حمراء عالية الخطورة. البيانات الجيدة التي صنفتها كواحدة من أقل المناطق خطورة في البلاد استمرت ثلاثة أسابيع فقط.

 

المملكة المتحدة
 

تبدأ المملكة المتحدة تخفيف الاجراءات وستمنح القيود المفروضة بسبب الوباء فترة راحة للحانات والمطاعم ، كما يُسمح بإعادة فتح صالونات تصفيف الشعر والصالات الرياضية والمكتبات والمتاجر غير الضرورية ورفع حظر التجول.

ألمانيا
 

تعتبر ألمانيا من الدول التى لا تزال تحافظ على القيود المفروضة بسبب الاعداد الكبيرة للمصابين بفيروس كورونا، وذلك حتى نهاية مايو أو منتصف يونيو.  

وقال معهد روبرت كوخ التابع لوزارة الصحة الألمانية ويقوم بجمع الإحصائيات الخاصة بحالات الإصابة بفيروس كورونا أمس الاثنين إن إجمالي عدد حالات الإصابة ،وفي ألمانيا زاد بمقدار 13 ألفا و245 حالة خلال الــ24 ساعة الأخيرة ليتجاوز إجمال الإصابات ثلاثة ملايين نسمة، بينما توفي 99 شخصًا.

 

إسبانيا
 

تحاول الحكومة الإسبانية عدم الاضطرار إلى تمديد حالة الإنذار إلى ما بعد تاريخ انتهاء الطوارئ فى 9 مايو،  

وتستمر حالات الإصابة بالفيروس في النمو في إسبانيا بمعدل يزيد عن خمس نقاط في اليوم ، وهي بالفعل أعلى من 182 حالة لكل 100000 نسمة ، مما يضيف ما يصل إلى 27٪ أكثر في آخر 14 يومًا.

وأخطرت مجتمعات الحكم الذاتي ، وزارة الصحة بـ 10875 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، تم تشخيص 5397 حالة منها خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مقارنة بـ 5386 حالة مسجلة.

وبالمثل ، يستمر متوسط ​​معدل الإصابات الحالي فين إسبانيا في الأيام الـ 14 الماضية في الزيادة ، حيث بلغ 182.09 حالة لكل 100 ألف نسمة ، مقارنة بـ 174.52 الذي تم الإبلاغ عنه يوم الثلاثاء من قبل القسم بقيادة كارولينا داريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة