أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة كابول الحلقة 3.. البيعة لطارق لطفى بالخلافة ومنهج جديد للجماعة بعد تخلصه من معارضه بالقتل.. فتحى عبد الوهاب يعرض على زوجة أحمد رزق الظهور فى برنامجه.. وتفجير تنتهى به أحداث الحلقة

الجمعة، 16 أبريل 2021 01:06 ص
القاهرة كابول الحلقة 3.. البيعة لطارق لطفى بالخلافة ومنهج جديد للجماعة بعد تخلصه من معارضه بالقتل.. فتحى عبد الوهاب يعرض على زوجة أحمد رزق الظهور فى برنامجه.. وتفجير تنتهى به أحداث الحلقة القاهرة كابول
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "القاهرة كابول" بطارق لطفى يتصل على تليفون منزل حنان مطاوع فترد عليه مندهشة غير متوقعة سماع صوته، ويسألها: "هل تزوجتى" فتجيبه بلا، ثم يسألها أيضا: "هل تحجبتي؟" فتجيبه بلا، ثم تسأله: "لماذا اتصلت"، فيقول لها: "حبيت أسمع صوتك".

نرى مشهدا آخر لـ"ابتسام" زوجة المخرج خالد "أحمد رزق" ويستجوبها خالد الصاوى، فتسأله "رشا سامي" منهارة: "هل خالد مات؟" فيجيبها الضابط خالد الصاوى بأنه سوف يدفنه فى بلده وما زال يحقق ويبحث عن قاتله، ثم نرى خالد الصاوى مع مديره يتساءل: "خالد كان يرتدى نفس ملابسى وقتل وأتوقع أننى كنت المقصود وأن رمزى ربما هو القاتل"، نرى بعدها مشهدا لحنان مطاوع تدرّس للتلاميذ اللغة العربية وإحدى التلميذات تسألها عن أهمية دراستها فتجيب لها عن أهمية اللغة العربية، وبعد ذلك أحد المدرسين بمدرسة حنان مطاوع يطلب مقابلة والدها وهى تسأله عن السبب فيجيب بأنه معجب بها .

القاهرة كابول (1)

فى مشهد آخر يتناقش خالد الصاوى مع مديره فى الجهاز الأمنى الذى يعمل به ويسأله عن من يمول الإرهاب فيجيبه بأنه حلم مجنون لعقيدة فاسدة، وكل فترة يظهر اسم جديد ورمز لكنه جاهل ومن تحته من هم أعلم منه، ولكن هؤلاء يسيطرون على عقول الشباب ويستغلون أزمات الشباب، ويطلب منه أن يكون خالد كساب الخيط الذى يصل من خلاله لهؤلاء.

رمزى "طارق لطفى" يتحدث مع أحد أفراد جماعته الإرهابية نادما على قتل خالد ولكنه يكشف له أن خالد الصاوى كان المقصود، ثم يتحدث معه عن البيعة وأنه الأحق بها، ويجمع الوجهاء ويطلب منهم البيعة ويطلب منهم سرد شروط البيعة، فيسردها لهم فتنطبق الشروط على رمزى ولكن جميعهم يبايعوه ما عدا أحدهم ينازعه فيأمر بقطع رقبته أمام مجلس شورى الخلافة، خاصة أنه يعارضه فيأمر بأن ينفذ فيه حكم الله بقتله لأنه منافق.

القاهرة كابول (3)

فتحى عبد الوهاب "طارق كساب" يلقى محاضرة عنوانها "إزاى تقدر تغير كل حاجة بدون عنف مع ما يسميهم الثوريين"، ثم نراه فى برنامجه متحدثا عن مقتل المخرج خالد وفيلمه عن الإسلام السياسى ومن مصلحته اغتيال المخرج، ويختم لقاءه بكلمات لعبد الرحمن الشرقاوى "الكلمة" ثم فى مشهد جديد يحضر جنازة المخرج الراحل ويطلب من زوجته الظهور معه فى برنامجه ويساومها على مبلغ مالى وتكاليف السفر فترفض وتصفه كلامه بغير المحترم، وخالد الصاوى يعاتبه على ما فعله وطلبه باستضافتها ويطلب منه أن يحضر لمكتبه .

القاهرة كابول (4)

طارق لطفى يجتمع بجماعته ويطور منهج الدولة الإسلامية ويحلم بأن يكون العرش فى مكة، وأن مصر وسوريا والعراق هى أولى الولايات، ويشرح منهجه الذى يسير عليه بعد أحداث 11 سبتمبر، ونرى جنازة المخرج خالد يحضرها رشا سامى زوجته، وفتحى عبد الوهاب كما نرى رمزى يدفن معارضه ويترحم عليه "فهو كمن يقتل القتيل ويمشى فى جنازته"، ويقول لهم: "رحم الله أبا أيوب وعظم أجره"، وتنتهى الحلقة بتفجير فى مكان الدفن.

القاهرة كابول (2)

مسلسل القاهرة كابول بطولة طارق لطفى، فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسنى شتا، محمد عز، بيومى فؤاد، رشدى الشامى، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة