لوحة فنية على النيل.. "الإسكان" تنهى تنفيذ مشروع المسرح المكشوف بمدينة أسوان الجديدة.. رئيس الجهاز: أول مسرح مفتوح مطل على النهر فى صعيد مصر.. يتسع لـ3000 متفرج.. وجاهز لاستضافة الفعاليات الدولية والمحلية.. صور

الجمعة، 23 أبريل 2021 01:30 م
لوحة فنية على النيل.. "الإسكان" تنهى تنفيذ مشروع المسرح المكشوف بمدينة أسوان الجديدة.. رئيس الجهاز: أول مسرح مفتوح مطل على النهر فى صعيد مصر.. يتسع لـ3000 متفرج.. وجاهز لاستضافة الفعاليات الدولية والمحلية.. صور المسرح المكشوف بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد أقرب ما يكون لوحة فنية جمالية على ضفاف نهر النيل أقصى جنوب مصر، يبرز موقع المسرح المكشوف بمدينة أسوان الجديدة والذى يعد أول مسرح مكشوف مطل على النيل بصعيد مصر، بعد أن تم الانتهاء من إنشاءه وإضاءته ليلاً ليطل مباشرة على كوبرى أسوان المعلق فوق النيل لتكتمل اللوحة الجمالية فى أسوان.

 

المسرح المكشوف
المسرح المكشوف

والمسرح المكشوف بمدينة أسوان الجديدة، يقع فى الجهة الشمالية لكوبرى أسوان الملجم، ويتسع لنحو 3 آلاف متفرج، وأصبح تحفة معمارية ولوحة فنية مطلة على النيل بمحافظة أسوان أقصى صعيد مصر.

أرضية المسرح
أرضية المسرح

قال قاسم السيد، أحد سكان مدينة أسوان الجديدة، إن المسرح المكشوف واحداً من ضمن عشرات المشروعات التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية فى واجهة مدينة أسوان الجديدة، مشيداً باختيار موقعه المميز المطل على النيل مباشرة وزاد ذلك الجمال بعد إضاءته ليلاً لتكتمل الصورة مع الإضاءة الليلية لكوبرى أسوان الملجم المواجه له.

إضاءة ليلية
إضاءة ليلية

وتابع السيد، لـ"اليوم السابع"، بأن موقع المسرح مميز جداً بحيث من يجلس على مدرجاته المكشوفه يستطيع أن يشاهد بجانب العروض المقدمة، جمال النيل وسحر الطبيعة الخلابة التى تتميز بها محافظة أسوان عروس النيل، بجانب ما يميز المكان من هدوء وطبيعة بعيداً عن الضوضاء ومصادر التلوث الصناعى التى يمكن أن تراها فى المدن المزدحمة.

الإضاءة
الإضاءة

حسام محمود، من سكان المدينة أيضاً، أضاف أنه مقيم فى مدينة أسوان الجديدة منذ بدايات مشروع الإسكان الاجتماعى، مؤكداً أن المدينة يوماً بعد يوم يزيد رونقها وجمالها، بعد إضافة العديد من اللمسات الفنية والمشروعات العمرانية التى تحول المكان إلى مدينة حضارية عصرية، لافتاً إلى أن المسرح المكشوف يقع بمنطقة الممشى السياحى ومنطقة الشريط النهرى التى تصبح يوماً بعد يوم مقصداً سياحياً وترفيهياً من الدرجة الأولى.

المسرح المفتوح
المسرح المفتوح

المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أشار إلى أن مشروع المسرح المكشوف واحداً من ضمن حزمة مشروعات تنفذها وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل مدينة أسوان، تحت مسمى "الشريط النهرى" والذى يضم منطقة فيلات وممشى سياحى على أعلى مستوى ومجموعة من المحلات والبازارات السياحية المفتوحة للمواطنين بالمجان.

المسرح المكشوف بمدينة أسوان الجديدة
المسرح المكشوف بمدينة أسوان الجديدة

وأوضح رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، بأن مشروع المسرح المكشوف يعد أول مسرح مكشوف مطل على النيل بصعيد مصر، ويتسع لنحو 3 آلاف متفرج، ومزود بغرف تغيير ملابس وباركن انتظار سيارات وكوبرى مشاه يستخدمه المواطنون دون الحاجة إلى عبور الطريق، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تنفيذ المسرح المفتوح بنسبة 100 % ومتبقى بعض اللمسات الفنية الأخيرة قبل افتتاحه رسمياً، ليكون جاهزاً لاستضافة الفاعليات والأحداث الدولية والمحلية، بجانب إمكانية استضافة بعض البطولات الرياضية المغلقة.

المسرح من أعلى
المسرح من أعلى

وقال المهندس رشاد، إن منطقة المسرح المكشوف تشهد تنمية عمرانية ومشروعات متعددة جارية ومنتظر افتتاحها قريباً خلال الفترة المقبلة، تحت مسمى مشروع الشريط النهرى، وهو أحد أبرز المشروعات الجارية فى صعيد مصر ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا، باستثمارات تقدر بحوالى 950 مليون جنيه، وبحجم عمالة مباشرة وغير مباشرة يصل إلى نحو 750 عاملا وفنيا ومهندسا، ويشمل المشروع منطقة للفيلات وممشى سياحى وحديقة نيلية بطول 6 كيلو متر، ولها واجهة مباشرة على كورنيش النيل، وبازارات سياحية، ومحلات تجارية، وكافيهات، ومناطق خضراء، ومراسى سياحية، ومناطق ألعاب أطفال، ومسارات حركة للمشاة، وبرجولات خشبية، وأماكن انتظار السيارات لخدمة جميع أهالى أسوان، بالإضافة إلى كبارى مشاة جار تنفيذها للاتصال بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات، فضلاً عن منطقة الفندق والمجمع التجارى الترفيهى، والمسرح المكشوف.

العمال يضعون اللمسات الفنية للمسرح (1)
العمال يضعون اللمسات الفنية للمسرح 
العمال يضعون اللمسات الفنية للمسرح (2)
العمال يضعون اللمسات الفنية للمسرح 
العمال يضعون اللمسات الفنية للمسرح (3)
العمال يضعون اللمسات الفنية للمسرح 
الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة
الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة
الممشى السياحى
الممشى السياحى

 

سلم مدرجات المسرح
سلم مدرجات المسرح

 

كوبرى أسوان المعلق
كوبرى أسوان المعلق

 

كورنيش أسوان الجديدة
كورنيش أسوان الجديدة

  

لوحة فنية يرسمها المسرح
لوحة فنية يرسمها المسرح

 

مدرجات المسرح
مدرجات المسرح

 

مدرجات
مدرجات

 

مشروع الممشى السياحى
مشروع الممشى السياحى

 

مظلات
مظلات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة