أبرز قضية.. مستشار الرئيس: نصف مليون تلقوا لقاح كورونا ولم تظهر عليهم أى أعراض

السبت، 24 أبريل 2021 03:19 ص
أبرز قضية.. مستشار الرئيس: نصف مليون تلقوا لقاح كورونا ولم تظهر عليهم أى أعراض محمد عوض تاج الدين
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وكان أبرزها:

 

 

مستشار الرئيس للصحة: نصف مليون تلقوا لقاح كورونا ولم تظهر عليهم أى أعراض حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك تزايدا في عدد الإصابات بكورونا، ومن الممكن أننا نكون فى الموجة الثالثة والتزايد مستمر حتى نصل إلى الذروة، معقبا: "كل ما يحدث زيادات في الإصابة بسبب إن هذا وباء عالمي وشرس قوى عدوته عالية جدا ونسبة الإصابة كبيرة جدا"، مضيفا أن نصف مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا ولم تظهر عليهم أى أعراض حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "لازم كلنا نتكاتف للحد من الفيروس.. وعندنا نسجل عددا كبيرا جدا من الإصابات بتبقى بسيطة ومتوسطة وحالات تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعى، وكل ما تزيد الحالات اللى بتروح المستشفيات تزيد حالات الوفاة.. ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى عبور الموجة.. ولا يوجد أعراض جديدة تميز الفيروس فى الموجه الثالثة، وفى فترة الحضانة طويلة وعدد اللى بيعديهم أكثر وبعض حالات أعرضها فقدان حاسة الشم والتذوق، وممكن يحدث طفح جلدى إحمرار فى العين، ولم يحدث أى أعراض لم تكن مختلفة عما قبل".

وتابع: "الدولة اكتسبت خبرة مهم فى التعامل مع الإصابات، وهناك بعض التحاليل الطبية والإشاعات نقدر نحدد أنه مصاب أم لا بنسبة 80%، والتطعيم لا يمنع الإصابة بالمرض، ولكن يقلل من حدة المرض ويقلل من نسبة الفيروسات المتواجدة بالجسم والمشاكل الخطيرة على الجسم، ولما نكثر من التطعيم يقلل من انتشار الفيروس".

وأوضح: "اللقاحات المتواجدة لما تجتاز فترة كبيرة، ولكن سجلت طوارئ وبعد فترة ممكن يعلن عن اللقاحات حدوث أعراض مختلفة، ولكن فى مصر لا يتم أخذ لقاح إلا وأن كان مسجلا بالدولة المنشأ بها، وكذلك هيئة الدواء المصرية تراجع اللقاح قبل البدء فى التطعيم، والدولة حريصة على صحة المواطن، ولا يوجد لقاح يعطى نسبة فاعلية 100%، ولكن هناك تفاوت فى النسبة من لقاح لأخر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة