كاريكايتر صحيفة سعودية .. صواريخ المليشيات المتطرفة تنهك العراق

السبت، 24 أبريل 2021 12:00 م
كاريكايتر صحيفة سعودية .. صواريخ المليشيات المتطرفة تنهك العراق كاريكاتير صحيفة سعودية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية كاريكاتير حول أوضاع العراق وما يعانيه من المليشيات المتطرفة التى أصبحت توجه نيران صواريخها إلى الشعب العراقى ، وكذا المرافق الحيوية والمطارات والمناطق العسكرية في بغداد والمدن الكبرى.

يأتى هذا فى الوقت الذى انطلقت فيه صافرات الإنذار أمس فى مطار بغداد الدولى اختباراً لتشغيل منظومة الصد الدفاعية CRM الموجودة في قاعدة فيكتوريا العسكرية الأمريكية بمطار بغداد الدولى.
 
كما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، فى تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية، إن (البنتاجون) يراقب الأوضاع عقب استهداف مطار بغداد الدولى.
 
يأتى هذا فى وقت أفادت فيه مصادر أمنية عراقية، بأن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت فى محيط مطار بغداد الدولى من الجهة الجنوبية، وبينت المصادر أن أحد الصواريخ سقط بالقرب من قاعدة (فكتوريا) العسكرية الأمريكية، ولم تشر المصادر إلى وقوع إصابات أو حصول أضرار مادية، مؤكدة أن الصواريخ انطلقت من حى الفرات بمحيط المطار.
 
فيما أعلن الإعلام الأمنى العراقي، أمس ، مقتل مدنى واثنين من عناصر الشرطة العراقية وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين فى ديالى شرقى البلاد، وذكر بيان الأمن: "فى عمل إجرامى جديد، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على تفجير عبوتين ناسفتين فى تقاطع الجيزانى باتجاه أبى صيدا ضمن قاطع عمليات ديالى، الأولى على عجلة مدنية والثانية على دورية للشرطة".
 
 
الشرق الاوسط
الشرق الاوسط

كما أكد الرئيس العراقى برهم صالح، إن استقرار العراق وأمنه وسيادته جزء لا يتجزأ من أمن وسلام المنطقة، وعامل مهم نحو تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى ودعم فرص التنمية، وأشار صالح إلى أن المنطقة تواجه تحديات عدة وينبغي العمل والتنسيق لتجاوز الخلافات وتخفيف التوترات عبر الحوار، لافتًا إلى أن الانفتاح العراقي على محيطه الإقليمى يهدف لتكريس الأمن والاستقرار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة