أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. برنامج "مع شبانة" يكشف مخطط الزمالك لضم بكار بعيدا عن بيراميدز.. أسامة الأزهرى:الرسول أطلع حذيفة بن اليمان على أسماء المنافقين..مستشار الرئيس: لا نسمح باستخدام أى لقاح إلا بعد ضمان جودته

الإثنين، 26 أبريل 2021 02:43 ص
التليفزيون هذا المساء.. برنامج "مع شبانة" يكشف مخطط الزمالك لضم بكار بعيدا عن بيراميدز.. أسامة الأزهرى:الرسول أطلع حذيفة بن اليمان على أسماء المنافقين..مستشار الرئيس: لا نسمح باستخدام أى لقاح إلا بعد ضمان جودته لقاح كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون، مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها.

 

 


برنامج "مع شبانة" بتليفزيون اليوم السابع يكشف مخطط الزمالك لضم بكار بعيدا عن بيراميدز



كشف الإعلامي محمد شبانة، نجم الإعلام الرياضي، أن باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، غير مقتنع بإمكانيات التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن، رغم أنه ينوي منحه فرصة المشاركة في المباريات في الفترة القادمة، من أجل تقييم مستواه قبل حسم مصيره، وإن كان الاتجاه هو مطالبة النادي برحيل اللاعب نهاية الموسم ورفض استمراره.
 

وقال خلال حلقة جديدة من برنامج "مع شبانة" على تليفزيون اليوم السابع، إن كارتيرون يفكر في التعاقد مع رجب بكار لاعب بيراميدز والمعار إلى سيراميكا، بعدما أعجب بإمكانياته ولامتلاكه الخبرة الكافية، مشيرا إلى أن إدارة الزمالك تضع مخطط لضم اللاعب بعيدا عن بيراميدز ناديه الأصلي، والذي سيبالغ في بيع اللاعب للقلعة البيضاء أو يتعنت في بيعه، مستغلا وجود بند في عقد بكار مع سيراميكا يمنح الأخير أحقية شراء اللاعب مقابل مبلغ معين.
 

وأضاف: "الزمالك اتفق مع سيراميكا على تفعيل الأخير بند شراء رجب بكار مقابل دفع المبلغ المتفق عليه في العقد مع بيراميدز، نظير ترضية إدارة سيراميكا بمبلغ إضافي نظير تسهيل مهمة انتقال بكار للزمالك دون الرجوع إلى إدارة بيراميدز لإنهاء الصفقة.

وشدد شبانة، على أن هذا المخطط لاقى ترحيبا لدى رجب بكار ووكيل أعماله وإدارة سيراميكا، وهو ما قد يتم تفعيله بنهاية الموسم الجاري.

الإعلامى محمد شبانة، يظهر من خلال برنامجه "مع شبانة" على صفحة "اليوم السابع" 3 أيام أسبوعيا هى الأحد والثلاثاء والخميس، ويتناول الأحداث الرياضية وأيضا أزمات اللاعبين مع أنديتهم، وكل جديد فى الوسط الرياضى.

ويتناول برنامج "مع شبانة" على صفحات "اليوم السابع" جميع الملفات والقضايا الرياضية على الساحة الكروية، وأهمها كواليس صفقات الساعات الأخيرة للميركاتو الشتوى، وما يدور داخل قطبى الكرة المصرية وصفقاتهم الجديدة فى الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

أنوار المجمع الإسلامى المبهجة تتلألأ أمام السفن العابر بقناة السويس

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من داخل إحدى المعديات العابرة لمجرى قناة السويس الملاحي، عن المجمع الإسلامى والذى يعتبر المسجد الوحيد المطل على قناة السويس.

تم البدء فى إنشاء المسجد فى أبريل 1977، وافتتح بعد 17 عام فى 23 ديسمبر 1994، وأغلق فى مارس 2015، لترميم والصيانة وظل 4 سنوات حتى تم افتتاحه مرة أخرى منذ أكثر من عام.

وتتلألأ الأنوار المبهجة من أعلى مأذنة المجمع الإسلامى بمدينة بورفؤاد، أمام السفن العابرة لمجرى قناة السويس الملاحي، فى منظر جمالى يبعث الروحانيات الرمضانية.

وأشاد زوار محافظة بورسعيد والأهالي، بالشكل الجمالى الذى يظهر عليه المجمع الإسلامي، فى شهر رمضان المبارك.

 

أسامة الأزهرى: الرسول أطلع حذيفة بن اليمان على أسماء المنافقين

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف: إن سيدنا حذيفة بن اليمان كان يتفرد بميزة فريدة وشديدة الغرابة عن باقى الصحابة، حيث إن الجميع كان يسأل عن الخير إلا هو يسأل عن الشر كى لا يدركه.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في تصريحات ببرنامج رجال حول الرسول، المذاع على قناة دى أم سى، أن الولع عند سيدنا حذيفة جعل النبى يرى بنور النبوة أنه – أي حذيفة بن اليمان - مؤهل نفسيا ومهاريا ووجدانا أن يؤتمن على الأسرار، خاصة أن الرسول أطلعه على أسماء المنافقين شخصا شخصا.

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى، أن الرسول صلى الله عليه وسلم عهد إلى حذيفة بن اليمان ملفات سرية لم يطلع عليها أحدا من الصحابة، موضحا أنه بعد وفاة الرسول وفى عهد سيدنا عمر بن الخطاب، سأل سيدنا عمر بن الخطاب، حذيفة بن اليمان هل هو – أي عمر بن الخطاب – من المنافقين، وأخذ يلح عليه حتى قال له أنه ليس من المنافقين.

 

مستشار الرئيس يطمئن المصريين: لا نسمح باستخدام أى لقاح إلا بعد ضمان جودته



طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، المصريين، بشأن لقاحات فيروس كورونا، موضحا أن الدولة تتبع الحالات التي تتلقى اللقاح ضد كورونا، ولا تسمح الدولة باستخدام أو تسجيل أو تداول أى مستحضر إلا عندما تطمئن تماما من جودته وفاعليته، وأن الثقة الشعبية بشأن لقاحات كورونا ستأتى تدريجيا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن التطعيم من ضمن الوسائل الوقائية المهمة، لافتا إلى أن مصر لديها تاريخ عريق في مجال التطعيمات والوقاية من الأمراض، موضحا أنه يجرى دعم عملية التلقيح، ومصر مستمرة في تطعيم المواطنين من الفيروس، بجانب أن الدولة تسعى مع كل مصادر الحصول على اللقاح، سواء من شركات أو مؤسسات للحصول على أكبر قدر ممكن من جرعات اللقاح للمساهمة في عملية نشر اللقاحات للحد ولو جزئيا في انتشار هذا الوباء.

وبشأن موقف الأطباء حول لقاحات فيروس كورونا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الطبيب بطبعه ووعيه يعلم أن كل شيء له آثار جانبية وكل شيء محتمل يكون لديه بعض المشكلات، وكذلك بعض التداعيات الناتجة من بعض اللقاحات.

وكان أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن هناك تزايدا فى عدد الإصابات بكورونا، ومن الممكن أننا نكون فى الموجة الثالثة والتزايد مستمر حتى نصل إلى الذروة، معقبا: "كل ما يحدث زيادات فى الإصابة بسبب إن هذا وباء عالمى وشرس قوى عدوته عالية جدا ونسبة الإصابة كبيرة جدا"، مضيفا أن نصف مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا ولم تظهر عليهم أى أعراض حتى الآن.

 

رئيس جهاز تعمير سيناء: جهد مشكور من القيادة السياسية لضخ استثمارات كبيرة



قال محسن سعيد حامد رئيس جهاز تعمير سيناء، إن هناك مخطط لوجود 3 ملايين موطن بسيناء من خلال تعميرها، فهناك 300 ألف فى جنوب سيناء، و700 ألف فى الشمال، أى مليون مواطن حتى الآن، واليوم سيناء فتح لها 7 شرايين ومنه شريان نفق الشهيد أحمد حمدى، وكوبرى السلام، بالإضافة إلى 5 أنفاق جديدة تضخ التنمية فى سيناء، وجهد مشكور على اهتمام القيادة السياسية لضخ استثمارات كبيرة فى جميع الوزارات ومنهم وزارة الإسكان.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على قناة الأولى المصرية، أنه جرى "البدء فى التجمعات التنموية وربطها بالمدن وتوصيل تيار كهربائى مستمر وطرق قومية.. وهناك مشروعات أخرى ومنها 22 مزرعة و22 تجمعا وكان يوجد بئر مياه غير صالح للشرب تم استخدامه لزراعة 25 فدانا من النخيل والزيتون والتين، وهناك صوب زراعية، وتربية الماعز، والمواطن السيناوى تعلم فى الزراعة والصناعة لتضمن له عيشة كريمة".

وتابع: مشروع التجلى الأعظم، هو بتعليمات من القيادة السياسة لعمل دراسات مطلوبة لكاترين مطورة لدرجة تتناسب مع قيمتها الفريدة، وتم تصميم 14 مشروعا بخلاف تطوير المطار، وما بين فنادق جبلة تتناسب مع حجم السياحة، بالإضافة إلى تطوير معظم الأماكن لجعلها مدينة راقية دينية تتناسب مع موقع التجلى الأعظم وجرى الانتهاء من التصميم، وتم التواصل مع الشركات المنفذة ورصد المواقع وعمل مجسات، وإعداد جدول زمنى لبعض المشروعات تنتهى فى نهاية العام الجارى، والبعض الأخر فى يونيو 2022، البعض منها ينتهى فى أواخر 2022".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة