أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير.. يويفا يوافق على زيادة قوائم المنتخبات المشاركة فى يورو 2020

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 06:17 م
تقارير.. يويفا يوافق على زيادة قوائم المنتخبات المشاركة فى يورو 2020 الاتحاد الأوروبي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية الى 26 لاعباً بدلا من 23 تنفيذاً لرغبة عدد من المدربين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لصحيفة "تايمز" البريطانية فإن البيان الرسمي للاتحاد الأوروبي سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة بعد موافقة اللجنة التنفيذية على المقترح الذي تبنته عدد من المنتخبات الأوروبية الكبيرة أمثال إيطاليا وألمانيا وانجلترا وفرنسا.

وأوضحت الصحيفة أن لجة المنتخبات الوطنية في الاتحاد الأوروبي اجتمعت خلال الأيام الماضية ووافقت بشكل جماعي على زيادة عدد اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وعبر بر روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا في وقت سابق عن مساندته لفكرة زيادة قوائم المنتخبات في بطولة أوروبا لكرة القدم لمواجهة احتمالات إصابة اللاعبين بفيروس كورونا. ومن المقرر إقامة البطولة فى 12 مدينة مختلفة بالفترة بين 11 يونيو و11 يوليو بعدما تأجلت من العام الماضي بسبب الجائحة.

وسيعلن مدربو المنتخبات تشكيلاتهم التى تتألف من 23 لاعبا لكن مانشيني طالب بتغيير اللوائح لمواجهة انتشار الفيروس عبر القارة.

وقال لشبكة راي، "زيادة القوائم إلى 25 أو 26 لاعبا قد يكون شيئا جيدا لأن الموسم كان صعبا للغاية.

وشدد مانشيني"علاوة على ذلك ربما يصاب أحد اللاعبين بالعدوى خلال البطولة. سيصعب وقتها تعويضه لأن باقي اللاعبين سيكونون في إجازاتهم ، لذلك إذا قرر الاتحاد الأوروبي القيام بهذا الأمر فانني سأسانده بشدة".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة