مزامير التلاوة.. "عمر" طالب بإعلام الأزهر ولديه 21 حنجرة ذهبية لعظماء قراء القرآن الكريم.. يمتلك موهبة تقليد مشاهير القراء والمبتهلين.. ويؤكد: أمنيتى إنشاء مدرسة للتلاوة والابتهالات الدينية وعودة الكتاتيب.. صور

الأحد، 04 أبريل 2021 02:30 م
مزامير التلاوة.. "عمر" طالب بإعلام الأزهر ولديه 21 حنجرة ذهبية لعظماء قراء القرآن الكريم.. يمتلك موهبة تقليد مشاهير القراء والمبتهلين.. ويؤكد: أمنيتى إنشاء مدرسة للتلاوة والابتهالات الدينية وعودة الكتاتيب.. صور الطالب عمر السنى صاحب الحنجرة الذهبية إبن محافظة سوهاج
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شيء يفنى وينتهى، وتظل دولة قراء القرآن الكريم مستمرة من جيل إلى جيل فكلما ينتقل شيخا أو مبتهل إلى جوار ربه يطل علينا من يمتلك حنجرته ويقلده، ويكمل المسيرة حتى أنه يتفوق على نفسه فى القراءة والتجويد والابتهال، أجيال تدفع بعضها البعض فى دولة قراءة القرآن الكريم.

"اليوم السابع" التقى بأحد مزامير التلاوة شاب بالفرقة الأولى كلية الإعلام جامعة الأزهر الشريف، هذا الشاب يمتلك حنجرة ذهبية تمكن من خلالها من تقليد 21 من عظماء دولة القراءة بمصر والعالم العربى الحديث منهم والقديم، وفى مقدمتهم الشيخ محمد صديق المنشاوى، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد والدكتور أحمد نعينع، والسديس والشريم وغيرهم وغيرهم من عظماء القراء على مستوى مصر والعالم العربى.

قال الطالب عمر السنى إبن قرية برديس بمركز ومدينة البلينا بسوهاج، بالفرقة الأولى كلية الإعلام جامعة الأزهر والذى تحدث قائلا،" إكتشفت موهبتى وأنا فى السادسة من العمر وكنت عندها أقوم بتقليد المشايخ الكبار بإذاعة القرآن الكريم واحدا تلو الأخر وكنت أردد الإبتهالات الدينية التى كانت موجودة.

وأضاف عمر، لم أكتفى بهذا بل بمساعدة أهلى وكنت دائما أحاول التطوير من نفسى، وكنت أعمل على ذلك طويلا لأننى أجد حلاوة ولذه غير طبيعية فى قراءة القرآن مثلما يفعل كبار القراء والمبتهلين وشاركت فى العديد من المسابقات والمناسبات المختلفة وتفوقت بفضل الله.

وأشار صاحب الحنجرة الذهبية، إلى أن الجامعة وكليتى إختارونى لأقدم إحدى الحفلات بها والحمد لله نجحت تماما فى هذا الأمر فأنا أستطيع أن أقلد أكثر من 23 قارئ ومبتهل من مصر وخارج مصر حتى أننى أستطيع تقليد قراء الحرم المكى وغيرهم وأتقن بشكل قوى 21 من القراء من خلال الأيات المشهورة.

وأكد عمر السنى، أتمنى أن أصبح واحدا من عظماء دولة القراءة المصريين وأن أمثل مصر وجامعة الأزهر فى المحافل الدولية بقراءة القرآن الكريم وأن تعود الكتاتيب مرة أخرى لما لها دورا بارز ومهم فى تعليم وثقل المواهب للأطفال فى حفظ القرآن الكريم لأن دور الكتاب مهم جدا ولا يقل دوره عن المدرسة وعن البيت فى المساعدة على الحفظ.

وعن التحديات التى قابلته قال عمر السنى، كنت أقابل إنتقادات واسعة من تقليد المشايخ وكانوا يقولون أن صوتى ممتاز ويجب أن أكون نفسى وأن يكون لى طابع وبصمه فى القراءة لكنى أجد نفسى فى تقليد عظماء دولة التلاوة المصريين والعرب ومستمر فى تطوير نفسى وأنصح كل من لديه طفل أو إبن بالمنزل لديه موهبة أن ينميها لديه ويحافظ عليها.

 

الطالب عمر السنى صاحب الحنجرة الذهبية إبن محافظة سوهاج
الطالب عمر السنى صاحب الحنجرة الذهبية إبن محافظة سوهاج

 

محرر اليوم السابع مع الطالب عمر السنى صاحب الحنجرة الذهبية إبن محافظة سوهاج (3)
محرر اليوم السابع مع الطالب عمر السنى صاحب الحنجرة الذهبية إبن محافظة سوهاج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة