أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: أساطير الحب والحرب.. سحر جعارة: شاء من شاء وانتحر من أبى.. بهاء أبو شقة: الدلتا الجديدة.. وجدى زين الدين: ضبط الأسواق واجب على الحكومة.. ثروت الخرباوى: المؤمن والإيمان

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 10:19 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: أساطير الحب والحرب.. سحر جعارة: شاء من شاء وانتحر من أبى.. بهاء أبو شقة: الدلتا الجديدة.. وجدى زين الدين: ضبط الأسواق واجب على الحكومة.. ثروت الخرباوى: المؤمن والإيمان مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: أساطير الحب والحرب.. سحر جعارة: شاء من شاء وانتحر من أبى.. بهاء أبو شقة: الدلتا الجديدة .. وجدى زين الدين: ضبط الأسواق واجب على الحكومة.. ماجد حبته: لا اتفاق.. لاتوافق.. وربما لا سد.

الوطن


الوطن

محمود خليل: أساطير الحب والحرب

يتحدث عن أن قصة المسلمين فى الأندلس قصة ممتدة تختلط فيها الحقائق بالأساطير، والمعلومات الدقيقة بالخيالات الشعبية، والأصل فى هذه المسألة يرتبط بحالة الحسرة التى ضربت أفئدة المسلمين بعد سقوط الأندلس، عقب عقود مديدة من سيطرة الفاتحين العرب عليها.

سحر جعارة: شاء من شاء وانتحر من أبى

تقول كاتبة المقال، إنه لم تكن صدفة أن تغنى «أميرة» اللغة القبطية وهى آخر مراحل تطور اللغة المصرية القديمة.. ولا كانت صدفة أن يقف النجم «خالد النبوى» داخل المعبد اليهودى ليقرأ جزءاً من وصايا التوراة: (أكرم أباك وأمك، لا تزنِ، لا تشهد على قريبك شهادة زور، لا تقتل، لا تسرق، لا تشتهى ما يملكه جارك).

 

الوفد

بهاء أبو شقة: الدلتا الجديدة

يتحدث عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بزيادة أعداد منافذ توزيع السلع فى سلسلة معارض «أهلاً رمضان» إلى 2100 معرض لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية، لتلبية احتياجات المواطنين قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما وجه الرئيس بتطبيق نسب تخفيض ملائمة على السلع تمشياً مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على المواطنين.

وجدى زين الدين: ضبط الأسواق واجب على الحكومة

يتحدث عن أنه فى إطار تأسيس الدولة العصرية الحديثة وتحقيق المشروعات القومية العملاقة التى تحققت على الأرض خلال السنوات الماضية، يتم استغلال كل الطاقات المهمة فى الدولة والاتجاه نحو غزو الصحراء وإطلاق مشروع الدلتا الجديدة، ذلك المشروع المصرى الخالص واقامة واستصلاح 1٫5 مليون فدان. وهذا يمثل خطوة من أهم الخطوات المستقبلية لتعزيز إنشاء الدولة الحديثة التى تمتلك جميع مقومات القوة ومن أهمها الاكتفاء الذاتى من الغذاء.
 

الدستور

الدستور

ماجد حبته: لا اتفاق.. لا توافق.. وربما لا سد

يتحدث كاتب المقال عن فشل المفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، وأن هذه المفاوضات التي فشلت قد تكون الأخيرة والتي استضافتها العاصمة الكونغولية كينشاسا.

ثروت الخرباوى: المؤمن والإيمان

يتحدث كاتب المقال على أننا على اتفاق منذ فترة أن نفكر بهدوء وأن نتدبر آيات القرآن الكريم بتعقل، ولكى يكون التفكير علميا والتدبر منطقيا يجب أن نقرأ القرآن وكأن الله أنزله الآن ثم يجب أن نفتح قلوبنا له.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة