قصف مدفعى لإسرائيل على غزة.. واتس آب يبدأ تفعيل سياسة خصوصيته الجديدة "فيديو"

السبت، 15 مايو 2021 01:00 م
قصف مدفعى لإسرائيل على غزة.. واتس آب يبدأ تفعيل سياسة خصوصيته الجديدة "فيديو" رغدة بكر
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة والتي بدأت بالتطورات في غزة، حيث قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وعلى شاطئ بحر غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم، أن دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خان يونس وبيت حانون، أطلقت عشرات القذائف المدفعية صوب أراضي الفلسطينيين وبالقرب من منازلهم، ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

ومن الأخبار المحلية، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول ، أن المعدلات التى حققها المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل خلال السنوات الثلاث الأخيرة غير مسبوقة محققة حوالى 3.5 مليون وحدة جديدة تستفيد من تلك الخدمة الحضارية، وأن المشروع يحظى بدعم رئاسى وحكومى فى إطار ما يحققه من أهداف خدمية واقتصادية وتنموية تعود كلها بالنفع على المواطن وتخفف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة من خلال التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى وإحلاله كبديل للمنتجات البترولية السائلة .

النشرة
النشرة

 

وعن حركة المرور في ثالث أيام العيد، شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم ، انتظاما بحركة المرور وسط تواجد أمنى فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات،وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكبارى والطرق بالمحافظتين، وسحب أى كثافات مرورية، وإزالة أى معوقات مرورية بثالث أيام عيد الفطر المبارك.

 

كما أشارت النشرة إلى ما كشفته "واتس آب" من أنه بداية من اليوم ، ستبدأ فى تنفيذ سياسة خصوصيتها الجديدة المثيرة للجدل، على الرغم من رد الفعل الفورى من المستخدمين، والملايين من الاشتراكات فى شركات المراسلة المنافسة، وقالت الشركة إن التغييرات الفعلية صغيرة، وأن موجة الذعر من المستخدمين فى يناير كانت مدفوعة بالمعلومات المضللة التى انتشرت على واتس آب نفسه أكثر من أى مخاوف معقولة، يذكر إن الشروط الجديدة تمنح فيس بوك سيطرة أقوى على البيانات التى يمكن مشاركتها من واتس آب، حيث أثار هذا مخاوف بين خبراء الخصوصية.

 

أيضا تضمنت النشرة الإشارة إلى مباراة الأهلى وصن داونز في التاسعة مساء اليوم، ضمن ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث يسعى المارد الأحمر بدوافع قوية لمواصلة التفوق والانتقام من الفريق الجنوب أفريقى الذى هزم الأهلى فى ربع نهائى دورى الأبطال نسخة 2019 بخماسية نظيفة بدورى الأبطال.

 

واختتمت النشرة أخبارها بالطقس، حيث يشهد الطقس اليوم السبت ثالث أيام العيد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة