شاهد صورة نادرة لمتابعة أوباما مقتل أسامة بن لادن من غرفة العمليات

الأحد، 02 مايو 2021 10:00 ص
شاهد صورة نادرة لمتابعة أوباما مقتل أسامة بن لادن من غرفة العمليات اسامة بن لادن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصورة بـ ألف كلمة، هذه حقيقة، ومن الصور المهمة فى التاريخ تلك التى التقطها "بيت سوزا" مصور البيت الأبيض لأوباما وفريقه فى سنة 2011، وهم يراقبون وينتظرون التأكيد من فريق SEAL Team Six فى أنه نجح فى القبض على أسامة بن لادن أو قتله، وتأتى هذه الصورة فى الذكرى السنوية العاشرة لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والذى يوافق اليوم الاحد.

الصورة
الصورة

الصورة التقطها "بيت سوزا" من زاوية غرفة الاجتماعات الصغيرة المجاورة التى صعد إليها الرئيس باراك أوباما لمشاهدة بث الفيديو، جاء لك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

اصطادت اللقطة لحظة توتر وقلق شبه ملموس بين المجموعة الصامتة من كبار القادة، وبالطبع لا نرى فيها مدير وكالة المخابرات المركزية ليون بانيتا، الذى جاء بأول خبر عن مجمع بن لادن فى أبوت آباد قبل ثمانية أشهر، كما أننا لا نرى نائب الأدميرال ويليام ماكرافين، رئيس قيادة العمليات الخاصة المشتركة(JSOC)، وهو من قدامى المحاربين فى العمليات الخاصة الذى قاد وشارك مئات الحركات الخطرة، فى جلال آباد بأفغانستان، ويشرف على مهمة فريق SEAL من هناك.

ومع ذلك، فإن الصورة تلتقط لحظة حاسمة فى التاريخ، وتقدم لمحة نادرة عن اللاعبين الرئيسيين فى البيت الأبيض – وفيما كانوا يفكرون - وهم ينتظرون سماع  الخبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة