أكرم القصاص - علا الشافعي

لامبارد: الإقالة من تدريب تشيلسي أحرجت كبريائي وتوخيل مدرب من النخبة

الخميس، 20 مايو 2021 12:56 ص
لامبارد: الإقالة من تدريب تشيلسي أحرجت كبريائي وتوخيل مدرب من النخبة لامبارد
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فرانك لامبارد، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي، أنه شعر بالصدمة عندما تمت إقالته من تدريب البلوز، مشيرا إلى أن كان يرغب في البقاء فترة أطول وتحقيق الألقاب مع الفريق، مشيدا في الوقت ذاته بقدرات الألماني توماس توخيل المدرب الحالي.
 
وقال لامبارد في تصريحات لصحيفة "تيليجراف" البريطانية: "الإقالة جرحت كبريائي ولكن علاقتي بتشيلسي لا تزال قوية، كانت الصدمة هي عدد المرات التي دُعيت فيها للقيام بالأعمال المنزلية، غسل الصحون، القمامة، أنا رجل القمامة، أخرجها كل يوم اثنين وخميس".
 
وتابع: "إن كنت سأعود لتشيلسي بعمر 55 عاما، وقد حققت البطولات، فأعتقد أن القاعدة ستكون ذاتها، هنالك دائمًا توقع لما تقدمه، وأن تنتصر وإن لم يحدث ذلك فلربما تغادر الفريق".
 
وقال لامبارد عن انضمامه لأساطير البريميرليج: "كنت أقوم بتنظيف حذائي مؤخرًا ووجدت إحدى ميداليات البريميرليج في حذاء، ربما أدخلتها بعد الاحتفالات في الصباح التالي لنهاية الموسم ونسيت الأمر، وجدتها في حذائي".
 
وواصل لامبارد: "لذا يمكنك على الأرجح أن تقول إنني لست مهتما في ميدالياتي، أنا مهتم بما هو قادم، إلى أين انتقل، ولا أشعر بالحاجة الحقيقية لرؤية الكثير من التذكيرات".

وأردف قائلا: "كانت لدي أخلاقيات عمل رائعة وكانت لدي موهبة نسبية أقدّرها إلى حد كبير، لكن لم يكن ليحصل لي شيء بدون هاري ريدناب في وست هام، كلاوديو رانييري الذي جلبني إلى تشيلسي، جوزيه مورينيو الذي أخذني إلى مستوى آخر، يمكنني الاستمرار طويلا لذكر الأشخاص".

وأكمل: "عندما كنت طفلاً كنت ثاني أو ثالث أفضل لاعب في أي فريق لعبت من أجله، سواء كان وست هام تحت 12 أو 16 عامًا، أو عندما كنت في تدريبات أرسنال وتوتنهام".

وتابع: "لقد رأيت بعض الاقتباسات التي تقول إن فرانك لامبارد تولى هذه الوظيفة بسبب قلبه، أنا لم أفعل ذلك على الإطلاق، أنا لا أتخذ أي قرارات مهنية من قلبي. ربما أكون عكس ذلك تمامًا. سوف افكر فيها مائة مرة في رأسي ، لكنني بالتأكيد لم أفعل ذلك بقلبي، بعد عامي في ديربي كاونتي، كنت واضحًا تمامًا أنني أريد الذهاب إلى تشيلسي، وجعلهم يحركون الكرة بشكل أسرع، وجعلهم يخترقون الخطوط بشكل أسرع، كنت أرغب في القيام بأشيائي ومحاولة ضم بعض اللاعبين الشباب إلى الفريق".

وواصل: "لقد خرجت بشعور عام بالفخر بما قمت به، كنت أرغب في البقاء لفترة أطول، كنت أرغب في تحقيق نجاح ملموس حقيقي، والذي في تشيلسي هو الفوز بالكؤوس والبطولات، لكن هذا لم يحدث، آمل، من حيث توليت الوظيفة، أنني وضعت أسسًا قوية للمستقبل وأين أردت أن تذهب مسيرتي التدريبية، كانت تجربة رائعة".

وعن رسالته لتوخيل قال لامبارد: "لقد شعرت أنها الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله، أعتقد أنك عندما تنضج تدرك أن الذهاب إلى تشيلسي قد لا يستمر إلى الأبد سوف تتغير الأشياء من حولك وبالنسبة لي فإن الطريقة الوحيدة لتحقيق نجاح طويل الأمد وفعل الشيء الصحيح هو التصرف بشكل صحيح وإظهار الاحترام".

وأكمل: "أتذكر رحيل توخيل عن باريس سان جيرمان وكان حديث ملعب التدريب عندما جئنا في يوم من الأيام، حيث كان لدينا الكثير من اللاعبين الناطقين بالفرنسية، ثم جاء إلى تشيلسي".

واختتم قائلا: "من الواضح أنه مدرب من النخبة وأنا أقدّر كلماته الأسبوع الماضي، لقد سررت لسماعها لأنني أعتقد أنها صحيحة، أنا لا أمنح نفسي الفضل فقط، ولكن إذا كنت في مكانه، فسأكون بالتأكيد أتحدث هكذا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة