مزارع الشرقية بقى لونها أحمر.. الفراولة مصدر دخل أساسى للمزراعين بقرى المحافظة.. سعر الكيلو 4 جنيهات.. المصانع تتهافت على "الفريجو".. ورئيس جمعية الإئتمان الزراعى: جودتها ممتازة وتدر عملة صعبة.. صور وفيديو

الخميس، 20 مايو 2021 03:30 م
مزارع الشرقية بقى لونها أحمر.. الفراولة مصدر دخل أساسى للمزراعين بقرى المحافظة.. سعر الكيلو 4 جنيهات.. المصانع تتهافت على "الفريجو".. ورئيس جمعية الإئتمان الزراعى: جودتها ممتازة وتدر عملة صعبة.. صور وفيديو الذهب الأحمر يتلألأ فى الشرقية
الشرقية _ فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحظى ثمرة الفراولة بين قريناتها من الفواكه بطبيعة خاصة بين المصريين، فهى مصدر دخل أساسى لبعض قرى محافظة الشرقية، حيث يحصل المزارع على هامش ربح يمكنه من مواصلة حياته فى الزراعة .

وفى هذا الإطار، حرص "اليوم السابع"، على معايشة موسم حصاد الفراولة بمزارع الشرقية، للتعرف على سبل العمل للحصول على منتج متميز كعادة محافظة الشرقية، فى ظل المنظومة التى حرصت مديرية الزراعة على تطبيقها بالتعاون مع صغار الفلاحين للدخول لمنظومة التكويد لتصدير المنتجات الخاصة بهم للخارج، وتحقيق أرباح جيدة للفلاح.

ومن جانبه قال حسين الرماح، رئيس الجمعية المركزية للائتمان الزراعى بالشرقية، إنه يتم زراعة شتلات الفراولة فى موعدين لوجود نوعين منها هما "فريجو، وهى تقلع بمشتل وتوضع بالثلاجة ويتم زراعتها فى شهرى سبتمبر أكتوبر، ويتم جمعها فى نهاية مارس، إنتهاءً بشهر مايو، مضيفا: أن النوع الثانى هو الفراولة الفريش، ويتم زراعتها فى شهرى أغسطس وسبتمبر، وتجمع فى نوفمبر، وتزرع باستمرار وتبدأ مبكرا فى السوق عن الفريجو.

وأوضح رئيس الجمعية المركزية للإئتمان الزراعى بالشرقية، أن الفراولة سعرها يرتفع مع بداية موسم الحصاد، فيصل إلى 7، و 8 جنيهات للكيلو، وفى نهايته يصل إلى 4 جنيهات للكيلو الواحد سعر الجملة، مشيرا إلى أن الفراولة زراعة ممتازة ومجزية وتدخل عملة صعبة للبلاد لأنها تصدر، لكنها مكلفة فى زراعتها، حيث يحتاج الفدان 24 ألف شتلة، ويقدر سعر الشتلة بنحو 1000 جنيه، ويحتاج الفدان إلى تكلفة تقدر بــ 30 ألف جنيه، لكنها مربحة عن الزراعات الأخرى.

ومن جانبه قال عماد الرماح، مزارع، إنه يحرص على زراعة الفراولة منذ 15 عاما لأنه محصول مربح، يزرعه فى شهر أغسطس حتى سبتمبر، ويتم الجمع فى بداية شهر مارس وحتى نهاية شهر يونيه، وحاليا يزرع نوع من الفراولة اسمه الفيرجو، والفريش يزرع على البلاستيك، والفريجو مطلوب فى السوق وتتهافت عليه المصانع، وأنه يجمعها كل 3 أيام وخاصة فى الصباح الباكر.

 

٢٠٢١٠٥١٩_١١٥٤٠٠
 

 

اب واطفاله يجمعون الفراولة
اب واطفاله يجمعون الفراولة

 

الايادي الشقيانة
الايادي الشقيانة

 

حسين الرماح، رئيس الجمعية المركزية للإئتمان الزراعى بالشرقية، إ
حسين الرماح، رئيس الجمعية المركزية للإئتمان الزراعى بالشرقية، إ

 

عماد الرماح مزارع
عماد الرماح مزارع

 

فرحة الاطفال بجمع الفراولة
فرحة الاطفال بجمع الفراولة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة