جارديان: انتقادات للندن بعد ارتباك حول وضع المواطنين الأوروبيين عقب بريكست

السبت، 22 مايو 2021 11:55 ص
جارديان: انتقادات للندن بعد ارتباك حول وضع المواطنين الأوروبيين عقب بريكست بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مواطنى الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون ويعملون في المملكة المتحدة انتقدوا  كيفية مواجهتهم بالشكوك والتهديدات بمنعهم من الدخول على حدود المملكة المتحدة لأول مرة في حياتهم ، مما أثار مخاوف جديدة من عدم تدريب مسئولي قوات الحدود على قواعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الجديدة.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم احتجاز وولفجانج ، وهو مواطن ألماني يدير شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، في مطار هيثرو على الرغم من وجود دليل على الوضع المستقر ، وإجازة إقامة لأجل غير مسمى.

 

ونقلت عن قوله إنه غاضب لأن حقوقه قد تم تعليقها بناءً على شعور مسئول في حرس الحدود، موضحا "لدي إذن بالبقاء إلى أجل غير مسمى. أنا على وشك أن أصبح مواطنًا بريطانيًا. كيف يمكن لمسئول حدودي تعليق هذه الحقوق؟ "

 

قال ولفجانج من ألمانيا: "بصراحة ، أتجنب العودة إلى المملكة المتحدة الآن حتى أحصل على جواز سفري البريطاني". "أدفع مبلغًا كبيرًا من الضرائب هناك ، ولم أستخدم الخدمة الصحية مطلقًا ، وأساهم في الاقتصاد ، وأمتلك العقارات هناك. لندن هي مدينتي المفضلة في العالم ، لكن ليس لدي أي وثائق تثبت أنه يمكنني البقاء هناك ، "مشيرًا إلى حقيقة أن الحكومة صوتت ضد منح مواطني الاتحاد الأوروبي بطاقة إقامة لتحديد أصحاب العمل أو أصحاب العقارات أو مسئولي الحدود.

 

قال وولفجانج: "إنهم بحاجة إلى تقديم وثيقة تضمن أن هذا الوضع غير قابل للنقض ما لم يكن لديك نوع من الجرائم الكبرى".

 

قالت هيلاري بن ، عضوة البرلمان عن حزب العمال والرئيسة السابقة للجنة اختيار مجلس العموم البريطاني التي تم حلها الآن ، إن قضايا مثل قضية ولفجانج تثير مخاوف بشأن ما يواجهه 4.9 مليون مواطن في الاتحاد الأوروبي ممن حصلوا بالفعل على وضع مستقر ، خاصة عندما يبدأون في العودة من الزيارات إلى بلدانهم التي ولدوا فيها عندما يتم رفع قيود كورونا .

 

وقالت "من المقلق سماع حدوث هذه الحوادث. تحتاج وزارة الداخلية إلى التأكد من أن جميع أفراد قوات الحدود مدربون تدريباً كاملاً على تطبيق القواعد الجديدة ".

 

في إشارة إلى هيئة جديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تم إنشاؤها في يناير لحماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي ، أضافت بين: "هذا شيء تحتاج هيئة المراقبة المستقلة إلى النظر فيه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة