اتحاد جنوب أفريقيا: ما حدث قبل مباراة الأهلي إفساد لسمعتنا وليس إهانة موسيمانى

الأحد، 23 مايو 2021 03:30 م
اتحاد جنوب أفريقيا: ما حدث قبل مباراة الأهلي إفساد لسمعتنا وليس إهانة موسيمانى بيتسو موسيمانى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم عن غضبه الشديد تجاه الإساءات التى تعرض لها المدرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، من بعض جماهير صن داونز قبل مواجهة الفريقين أمس، السبت، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واعترض عدد من جماهير صن داونز حافلة النادي الأهلي قبل انطلاق المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، كما رفعت بعض الجماهير لافتات تحمل عبارات مسيئة للمدرب بيتسو موسيماني ووالدته.

وأصدر اتحاد جنوب أفريقيا بيانا رسميا اليوم الأحد جاء فيه، "الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم تقدم بطلب رسمي للشرطة ولنادي صن داونز لتوضيح ما حدث قبل مباراة الأهلي في تقرير، ما حدث هو إفساد لسمعة جنوب أفريقيا وليس إهانة لموسيماني فقط"، مضيفاً، "لا نية للتسامح مع المدانين فى تلك الواقعة، ما حدث يحتاج للإدانة من المجتمعات المتحضرة".

وعلقت عدد من الصحف فى جنوب أفريقيا الصادرة اليوم، الأحد، على الهجوم ضد بيتسو موسيماني عقب تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب التعادل المثير 1-1 أمام صن داونز على ملعب "لوكاس موريبي" مستفيداً من نتيجة مباراة الذهاب التى انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين على ملعب السلام قبل أسبوع.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 فى تاريخه، ضارباً كل الأرقام وعلى موعد مع تكرار إنجازه بعدما استطاع تحقيق اللقب الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدى الزمالك فى نهائي القرن الذى جمع الفريقين باستاد القاهرة.

ونشر موقع kick off  تصريحات موسيمانى بعنوان، "بيتسو: كانوا يقسمون على والدتي"، وقال الموقع، "كشف بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، عن الإهانات التى تعرض لها من قبل عدد من مشجعي جنوب أفريقيا قبل مباراتهم ضد ماميلودي صن داونز بعد ظهر السبت".
 
 
22

في حين، قدم نادى صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم أيضا اعتذراً رسمياً للنادي الأهلي، بسبب سلوك بعض جماهيره قبل مواجهة المارد الأحمر،حيث نشر صن داونز بياناً عبر موقعه الرسمي جاء فيه، "لاحظ ماميلودى صن داونز سلوكًا من بعض مؤيديه قبل مباراته مع الأهلي، وهو أمر غير مقبول وغير لائق، ولا يعكس النزاهة والاحترام والتعاطف والقيم الأخرى التى نتمسك بها".

وأضاف صن داونز فى بيانه، "تلقينا شكاوى من مؤيدي السلوك غير اللائق والشتائم، ولكن ماميلودى يجب ألا يقوم أنصار صنداونز بأي حال من الأحوال بعدم الاحترام أو الإهانة أو التصرف بالطريقة التي فعلوها ويجب أن تظل فى جميع الأوقات وفية لقيمنا ومبادئنا، لذلك نريد الاعتذار للأهلي وجماهيره ".
واختتم صن داونز بيانه قائلا، "إدارة ماميلودي صن داونز ستجري تحقيقا وستتخذ الإجراءات المناسبة ضد هؤلاء المشجعين الذين كان سلوكهم غير لائق ومخالفًا لـ القيم والمبادئ التي نلتزم بها، نظل مكرسين للحفاظ على العلاقات الطيبة والاحترام المتبادل والمتبادل والالتزام القائم بين قادة ناديينا وجميعنا".
بيان صن داونز
بيان صن داونز
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة