جارديان: زيادة إصابات ووفيات كورونا بين الأطفال فى البرازيل والهند واندونيسيا

الأحد، 23 مايو 2021 04:59 م
جارديان: زيادة إصابات ووفيات كورونا بين الأطفال فى البرازيل والهند واندونيسيا تلقي الاطفال لقاح كورونا
نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء علي ازدياد حالات الإصابة والوفاة بكورونا بين الأطفال في بعض الدول مثل البرازيل والهند واندونيسيا. 
 
تقول الطبيبة البرازيلية المتخصصة في الوبائيات فطيمة مارينهو، إن الأعراض التي تظهر علي الأطفال في بلدها هي آلام حادة بالعضلات وإسهال وسعال وألم في البطن إلى الدرجة التي تستدعي توجههم للمستشفيات، ووفقا للاحصاءات التي حصلت عليها الطبيبة حتي 15 أبريل، سجلت إصابات الأطفال البالغين حتى عمر 9 سنوات 67 ألف حالة بينما سجلت الوفيات 2,216 حالة من ضمنهم 1,397 حالة تحت عمر السنة الواحدة. 
 
وبالنسبة لاندونيسيا، فتقدر جمعية طب الأطفال المحلية أن عدد وفيات الأطفال بكورونا بلغ 160 وليس 28 كما تبين الأرقام الرسمية. 
 
وبالنسبة للهند، فالموجة الثانية تؤثر علي الأطفال بشكل أوسع، كما يوضح طبيب الأطفال المتخصص في الأمراض الصدرية بمدينة بنجالور سريكانتا جي تي، الذي يقول إن عدد إصابات الأطفال بكورونا يوميا في الهند بلغ 12-15 حالة، ويضيف الطبيب أن حوالي 5% من حالات الأطفال تحتاج إلى وضعها علي أجهزة تنفس صناعية وبخاصة هؤلاء المصابون بمرض السكري من الدرجة الأولي. 
 
تقول الطبيبة مورينهو إنه يجب التخلي عن ثقافة أن الأطفال لايصابوا بكورونا والتزام الحذر، فعلي الجانب الآخر، بدأت كندا والولايات المتحدة تطعيم الأطفال البالغين من العمر 12-15 عاما. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة