اكتشاف مخبأ هائل لحفريات عمرها 10ملايين سنة فى كاليفورنيا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 11:00 م
اكتشاف مخبأ هائل لحفريات عمرها 10ملايين سنة فى كاليفورنيا الحفريات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الحفريات الذين يقومون بالتنقيب في موقع في شمال كاليفورنيا واحدة من أكبر مجموعات حفريات العصر الميوسينى التي تم اكتشافها في الولاية ، ويعود تاريخ هذه البقايا إلى 10 ملايين سنة، وتشمل عينات لكائنات انقرضت جميعها منذ فترة طويلة.

الحفريات
الحفريات

في صيف عام 2020 ، عثر حارس منتزه يعمل في منطقة الخدمات البلدية على شىء غير متوقع، فأثناء المشى بالقرب من مستجمعات المياه في نهر Mokelumne جنوب شرق سكرامنتو فى سفوح جبال سييرا نيفادا، اكتشف الحارس "جريج فرانسك" شيئًا صلبًا ولامعًا مدفونًا في الأرض، انحنى لفحصه عن كثب، وبعد فحص قصير أدرك أنه شىء نادر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.

عاد فرانسك إلى الموقع بالقرب من مستجمعات المياه عدة مرات لمواصلة استكشافاته، ومن بين الأشجار المتحجرة، والتي يبلغ عددها بالمئات، كان سعيدًا لاكتشاف مجموعة واسعة من أحافير الفقاريات.

واتصل فرانسك بالعديد من علماء الحفريات والجيولوجيين لإبلاغهم بما وجد، في النهاية  وصل فريق صغير من الباحثين نظمته جامعة ولاية كاليفورنيا-شيكو راسل شابيرو لفحص الموقع، وخلال عملية التنقيب الاستكشافية الأولية، اندهشوا من اكتشاف جمجمة محفوظة بشكل سليم مع أنياب طويلة لا تزال متصلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة