أكرم القصاص - علا الشافعي

إحياء الذكرى الأولى لمقتل جورج فلويد فى ساحة مينيابوليس بأمريكا.. فيديو

الأربعاء، 26 مايو 2021 09:27 م
إحياء الذكرى الأولى لمقتل جورج فلويد فى ساحة مينيابوليس بأمريكا.. فيديو إحياء ذكرى مقتل جورج فلويد فى أمريكا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا أمريكيون الذكرى الأولى لوفاة جورج فلويد صاحب البشرة السمراء، الذى رحل تحت ركبة شرطي أبيض ضغط بشدة لدقائق عدة على عنقه خلال عملية توقيفه، بالاحتشاد في ساحة جورج فلويد التذكارية في مينيابوليس، وانحنى المشاركون على ركبهم تخليدا لذكرى الراحل، وتم تنظيم بعض الفاعليات والرقصات في الذكرى الأولى لرحيل جورج فلويد.

 

 

وعرضت شبكة "يورو نيوز" مشاهد من إحياء الذكرى الأولى لوفاة جورج فلويد صاحب الأصول السمراء، وقام المتجمعون في ساحة جورج فلويد التذكارية في مينيابوليس، بالانحاء على ركبهم بشكل جماعي تخليدا لواقعة وفاته التي فجرت احتجاجات عنيفة في المدن الأمريكية.

 

جانب من احياء الذكرى
جانب من إحياء الذكرى

 

وشهدت شوارع مينيابوليس فى مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية توافد أصدقاء وأنصار جورج فلويد الذى تم قتله العام الماضى على يد شرطى أمريكى أبيض، فيما شهدت الشوارع إحياء الذكرى الأولى لمقتله بعدما ضغط شرطي أبيض على رقبته فترة طويلة، في حادث أثار تنديدا بالظلم العنصري في الولايات المتحدة.

 

ذكرى رحيل جورج فلويد
ذكرى رحيل جورج فلويد

 

مواطنون يجثون على ركبتهم
مواطنون يجثون على ركبتهم

 

ونظم أعضاء في عائلة جورج فلويد وأصدقائه مسيرة برفقة أقارب لمواطنين آخرين قتلوا في مواجهات مع الشرطة من أمام مركز حكومة المقاطعة، فيما تحدثت عائلة فلويد، بالإضافة إلى قادة المجتمع المدني وحاكم مينيسوتا حيث شارك المئات في المسيرة.

 

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن برفقة نائبته كامالا هاريس على مدى أكثر من ساعة، أفراد عائلة جورج فلويد من بينهم ابنته جيانا ذات السبعة أعوام وأبدى غضبه لعدم إقرار المشرعين حتى الآن قانون إصلاحات الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة