أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة مكسيكية: مقتل 88 مرشحا منذ بداية 2021 بسبب انتخابات يونيو بالمكسيك

الخميس، 27 مايو 2021 10:47 ص
صحيفة مكسيكية: مقتل 88 مرشحا منذ بداية 2021 بسبب انتخابات يونيو بالمكسيك مقتل مرشحة فى الانتخابات المكسيكية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الاسبيكتاتور"  المكسيكية إنه منذ بداية عام 2021 ، تم اغتيال حوالى 88 سياسيا منهم 34 مرشحًا للمناصب العليا، وذلك بسبب الانتخابات المحلية المقررة فى يونيو المقبل.

وأكدت  الصحيفة أن العنف ضد المرشحين السياسيين خلال فترة الانتخابات ليس بالأمر الجديد ، ولكن هذا العام هو الأكثر عنفًا منذ انتخابات عام 2000. وأشار الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى أن "هذا وقت صعب ، بسبب الحملات ، بسبب المصالح التي ولدت في المناطق "وطلبت" حماية المرشحين ".

صحيفة مكسيكية الانتخابات
صحيفة مكسيكية الانتخابات

وأشارت الصحيفة إلى أن  ألما باراجان ، مرشحة حركة المواطنين لمنصب عمدة مورليون (جواناخواتو) ، انضمت إلى تلك القائمة الواسعة من السياسيين الذين تم اغتيالهم في هذا العام، وهى المرشحة فى الانتخابات المحلية المقررة  في 6 يونيو ، حيث سينتخب المكسيكيون حوالي 20 ألف منصب عام ، من بينهم 15 حاكمًا ونائبًا في الغرفة والمؤتمرات المحلية.

وأضافت الصحيفة أن باراجان ، التى قُتلت في منتصف الحملة بطلقة نارية  ، هو أيضًا ثالث عضو في حركة المواطنين يتم اغتياله في أقل من أسبوعين. كما تم اغتيال أبيل موريتا ، المرشح في كاجيمي ، وأرتورو فلوريس باوتيستا ، مرشح لاندا دي ماتاموروس (كويريتارو).

كانت هذه هي الرسالة الأخيرة من ألما باراجان قبل مقتلها في منتصف الحملة الانتخابية في مورليون:"جيراننا فى منطقة لا مانجيتا و النافال نحن فى شارع بيدرو جوزمان وفى انتظاركم للحديث عن مقترحات جديدة ".

وأشارت منظمة إتيليك Etellek Consultores ، إلى أن 89% من المرشحين الذين تعرضوا لجرائم قتل هم من كانوا الأوفر حظا لرئاسة البلديات.

وأعرب كليمنتي كاستانيدا هوفليش ، المنسق الوطني لحركة المواطنين ، الحزب الأكثر تضررا من أعمال العنف في الأسابيع الأخيرة ، عن أسفه للجريمة ضد باراجان وأدان العنف ضد المرشحين والمرشحات. وطالب في شبكات التواصل الاجتماعي الحكومة بتوضيح ما حدث ، وهي مهمة صعبة بالنظر إلى الإفلات من العقاب في البلاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة