شركات توزيع الكهرباء تكثف عمليات التحصيل استعدادا للجمعية العمومية.. الالتزام بتوريد حصة "القابضة" وأعلى نسب تحصيل أهم معايير تقييم رؤساء الشركات.. الإسكندرية والقناة ومصر الوسطى الأكثر التزاما والأعلى تحصيلا

الأحد، 30 مايو 2021 07:00 ص
شركات توزيع الكهرباء تكثف عمليات التحصيل استعدادا للجمعية العمومية.. الالتزام بتوريد حصة "القابضة" وأعلى نسب تحصيل أهم معايير تقييم رؤساء الشركات.. الإسكندرية والقناة ومصر الوسطى الأكثر التزاما والأعلى تحصيلا وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الشركة القابضة لكهرباء مصر لإطلاق الجمعية العمومية العادية خلال شهر يونيو المقبل وذلك لإقرار الميزانيات الخاصة بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية وشركات الإنتاج، علاوة على تقييم أداء رؤساء شركات التوزيع من خلال عدة معايير أهمها الالتزام بتوريد حصة الشركة القابضة من الطاقة المباعة ونسب التحصيل بالشركات.

وكشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر أن معظم شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بسداد حصة القابضة بشكل شهر، لافتا إلى أن هناك تفاوت فى نسب الالتزام حيث يتم ترتيب شركات توزيع الكهرباء وفقا لقدرتها على توريد حصة الشركة القابضة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نسب توريد حصة القابضة من شركات توزيع الكهرباء يكون من أهم المعاير التى يتم تقيم رؤساء الشركات بناء عليها، لافتاً إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر يقوموا بعمل تقيم دورى لرؤساء الشركات من وقت لآخر لتحسن ورفع نسب التحصيل بالقطاع لتقليل نسب العجز بالشركة القابضة.

وقال المصدر إن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تعتبر فى المرتبة الأولى بنسبة 100% فى توريد حصة الشركة القابضة لكهرباء مصر من الطاقة المباعة ويليها شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وشركة مصر الوسطى ثم جنوب الدلتا، لافتا إلى أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من أكثر الشركات التزام بتوريد حصة القابضة والبحيرة لتوزيع الكهرباء.

وأوضح المصدر أن إجمالى حصة الشركة القابضة لكهرباء مصر من الطاقة المباعة بشركات توزيع الكهرباء تبلغ حوالى 7 مليار 500 مليون جنيه، موضحا أن حصة القابضة من شركات التوزيع وتحصيل قيمة الاستهلاك من المشتركين يعتبر المورد الوحيد لقطاع الكهرباء.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة انتهت من تركيب ما يقرب من 10 مليون و500 الف عداد مسبوق الدفع، موكدا أن العداد مسبوق الدفع يضمن حق المواطن والدولة فى أن يسدد الاول قيمة الاستهلاك الفعلى وتحصل الثانية على مستحقاتها اولا بأول.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك توجيهات وتعليمات مستمرة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لرؤساء شركات التوزيع بضرورة رفع نسب التحصيل باعتبارها المورد الوحيد والأهم لقطاع الكهرباء خاصة وأن هناك تسهيلات كثيرة بشركات توزيع الكهرباء يمكن من خلالها المواطن تقسيط المديونيات الخاصة بفواتير الاستهلاك، لافتا إلى الوزارة تسير بشكل منتظم فى خطتها لتحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع خلال الـ6 سنوات المقبلة.

وتابع حمزة، أن العداد مسبوق الدفع يضمن لشركات توزيع الكهرباء الحصول على قيمة الاستهلاك بانتظام، لافتا إلى أنه يقضى نهائى على مشاكل فواتير الكهرباء الشهرية خاصة وأنه لا يحتاج إلى تدخل العنصر البشرى إطلاقا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة