باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. مقتل 3 أطفال ومدرس بعملية طعن داخل مدرسة فى البرازيل..رئيس الوزراء العراقى يوافق على طلب استقالة وزير الصحة.. خارجية فرنسا تستدعي السفير الروسي

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. مقتل 3 أطفال ومدرس بعملية طعن داخل مدرسة فى البرازيل..رئيس الوزراء العراقى يوافق على طلب استقالة وزير الصحة.. خارجية فرنسا تستدعي السفير الروسي لافروف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، البرلمان اللبنانى يرفض استخدام الدولار فى تمويل البطاقة التموينية مقتل 3 أطفال ومدرس بعملية طعن داخل مدرسة فى البرازيل رئيس الوزراء العراقى يوافق على طلب استقالة وزير الصحة، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

 

رئيس الوزراء العراقى يوافق على طلب استقالة وزير الصحة

وافق رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب .

وذكرت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية، أن مجلس الوزراء قد صوت في جلسته التي عقدت اليوم على توصيات اللجنة المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء ( 140 لسنة 2021) بشأن حادث حريق مستشفى ابن الخطيب وتضمنت فرض عدة عقوبات انضباطية بحق مدير مستشفى ابن الخطيب ومعاونه الإداري ومسئول الدفاع المدني وإعفائهم من مناصبهم وتنزيل مدير المستشفى درجة وظيفية، كما تضمنت القرارات إعفاء مدير عام صحة الرصافة من منصبه، وإنهاء حالة سحب اليد المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء رقم ( 140 لسنة 2021 ) بحق وزير الصحة ومحافظ بغداد.

البرلمان اللبنانى يرفض استخدام الدولار فى تمويل البطاقة التموينية

أعرب نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي الفرزلي، ورئيس لجنة الإدارة والعدل البرلمانية النائب جورج عدوان، عن رفضهما القاطع للتصريحات التي أدلى بها رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، حول اللجوء لاستعمال الاحتياطي الإلزامي من الدولار الأمريكي لدى مصرف لبنان المركزي في تمويل سياسة الدعم من خلال اعتماد "البطاقة التموينية " .

وأكد الفرزلي وعدوان – في مؤتمرين صحفيين منفصلين داخل مقر مجلس النواب – أن الاحتياطي الإلزامي يمثل ما تبقى من أموال المودعين بالدولار الأمريكي في القطاع المصرفي اللبناني، وأنه لا يجوز مطلقا المساس بها تحت أي ظرف من الظروف .

مجلة الجيش الجزائرى: أطراف تخريبية تعمل لإفشال الانتخابات التشريعية

اتهمت مجلة الجيش الجزائري أطرافا تخريبية (لم تسمها) بتحريض موظفي بعض القطاعات على شن الاضرابات، ظاهرها المطالبة بالحقوق وباطنها إفشال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت المجلة الناطقة بلسان المؤسسة العسكرية بالجزائر اليوم الثلاثاء في افتتاحية عددها الجديد "تحت غطاء الحركات الاحتجاجية والمطالب الاجماعية، تواصل الأطراف التخريبية عملياتها الإجرامية والاستفزازية من خلال تحريض عمال وموظفي بعض القطاعات على شن إضرابات ظاهرها المطالبة بالحقوق وباطنها إفشال الانتخابات التشريعية المقبلة وبالتالي إدخال البلاد في متاهات هي في غنى عنها".

مقتل 3 أطفال ومدرس بعملية طعن داخل مدرسة فى البرازيل

أفادت وسائل إعلام برازيلية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 3 أطفال ومعلم إثر عملية طعن داخل مدرسة فى ولاية سانتا كاتارينا البرازيلية، بحسب "روسيا اليوم" .

وقالت قناة G1 البرازيلية، إن قوات الأمن احتجزت قاصرا للاشتباه فى تورطه بارتكاب الجريمة.

وكان المعهد البرازيلى للسلامة أكد فى أكتوبر المنصرم زيادة جرائم القتل فى البلاد بـ7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، على الرغم من القيود التى يفرضها وباء كورونا.

الخارجية الفرنسية تستدعي السفير الروسي عقب فرض موسكو عقوبات على مسؤولين أوربيين

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنها استدعت السفير الروسي لدى باريس، أليكسي ميشكوف، على خلفية العقوبات التي فرضتها روسيا على بعض المسؤولين الأوروبيين.

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان: "إننا ندين بشدة الإجراءات التي تم إعلانها الجمعة 30 أبريل من قبل السلطات الروسية بحق عدد من المسؤولين الأوروبيين بينهم رئيس البرلمان الأوروبي، دافيد ساسولي، ونائبة رئيسة المفوضية الأوروبية، فيرا يوروفا، والنائب الفرنسي، جام مار".

نائبة وزير الدفاع الأمريكى تؤكد أهمية فتح قنوات دبلوماسية مع الصين

أكدت نائبة وزير الدفاع الأمريكى " كاثلين هيكس" أهمية فتح قنوات دبلوماسية للتعامل مع الصين، مشيرة إلى أن الصين يمكن أن تشكل تحدياً للولايات المتحدة فى العديد من المجالات، موضحة إن الصراع مع الصين أمر غير مرغوب فيه ولا يمكن اعتباره أمرا حتمياً.

وقالت هيكس - خلال اجتماع افتراضى لمنتدى آسبن للدفاع بدأت فعالياته اليوم و تستسمر لمدة 4 أيام - "إن القدرات العسكرية الصينية تشهد تقدماً فى مجالات تتضمن الصواريخ طويلة المدى وأنظمة الدفاع الجوي بالاضافة إلى الأمن الالكترونى والفضاء".

وأضافت أن الصين "لديها قدرات اقتصادية وعسكرية وتكنولوجية تمكنها من تحدى النظام الدولى والمصالح الأمريكية داخله".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة