"لكل فعل رد فعل".. اعرف رسالة مسلسل "لعبة نيوتن" لكل أب وأم

الأربعاء، 05 مايو 2021 08:27 م
"لكل فعل رد فعل".. اعرف رسالة مسلسل "لعبة نيوتن" لكل أب وأم جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم برنامج "قعدة مسلسلات" المذاع على تلفزيون اليوم السابع، تحليلًا لـ"مسلسل لعبة نيوتن" للزميلين على الكشوطى ومارينا عادل، الذي يعد أحد مسلسلات رمضان لعام 2021، والذى يقدمه مجموعة من كبار النجوم والفنانين، وكما ذكر العالم نيوتن في قانونه الأشهر" لكل فعل رد فعل"، لذلك ف المسلسل في حلقته الـ22 قدم لنا رسائل واضحة وصريحة عن أهمية دور الآباء في تربية أبنائهم.

ذهب حازم (محمد ممدوح) إلى والده إبراهيم (محمد التاجى، كى يطمئن على صحته ليجد أن الأب والأم يشدان عليه في المعاملة ويتهموه بإنه غير المسئول. يبدأ حازم كلامه بإلقاء اللوم عليهما وأن سبب ما وصل إليه الآن هو تربيتهما له على إنه شخصية ضعيفة غير قادرة على النجاح، هذا بجانب المقارنة بينه وبين أخيه، ووجدنا أن هذا الأسلوب انعكس على التعامل مع زوجته ومحاولة إقناعها دائماً بأنها لا تستطيع فعل أي شيء صحيح وكان دائم القول "مش هتعرفى يا هنا"، وهذا ما أدى إلى الانفصال.

على الكشوطي ومارينا عادل (1)
على الكشوطي ومارينا عادل

أما عن مؤنس (محمد فراج) فأُجبر منذ صغره على كرهه لأمه المتحررة ورفضه التام على احترام ما يقتنع به الغير، وهذا انعكس على معاملته مع أفراد المنزل حتى مع أخته الصغيرة، والذى يضع لها شروطه المقيدة أمام رغبتها في اختيار الجامعة التي تتمنى الانضمام بها. هذا بجانب فرضه أوامر على زوجته هنا (منى ذكى) الذى أحب تحررها وقدرتها على السفر بمفردها في بادىء الأمر، ووصل به الأمر إلى انكار والدته أمام زوجته ورفضه الاعتراف بها.

علي الكشوطي (1)
علي الكشوطي

يذكر أن مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

علي الكشوطي (2)
علي الكشوطي
 
علي الكشوطي (3)
علي الكشوطي
 
علي الكشوطي (4)
علي الكشوطي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة