أمريكا تسجل أقل معدلات ولادة خلال عام كورونا فى الـ50 سنة الماضية

الجمعة، 07 مايو 2021 04:02 م
أمريكا تسجل أقل معدلات ولادة خلال عام كورونا فى الـ50 سنة الماضية طفل - صورة أرشيفية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفض معدل الخصوبة في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 4% في عام 2020 عن العام السابق له، وفقًا لتقرير صادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وأكد المركز - حسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية - أن هذا هو أكبر انخفاض منذ ما يقرب من 50 عامًا، وتقول الوثيقة، إن الانخفاض شوهد في جميع الفئات العمرية تقريبا.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

 

وانخفضت الخصوبة بين الشابات في الولايات المتحدة، حيث لم ترغب الكثير منهن فى إنجاب طفل مبكرا، وتشير الوثيقة إلى أن معدل الخصوبة انخفض بشكل كبير بين النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و40 عامًا والذين مارسوا حياتهم المهنية في سن مبكرة، لكن سابقا كانت الولايات المتحدة واحدة من الدول المتقدمة القليلة التي تزيد معدلات الخصوبة فيها عن 2.1 طفل لكل امرأة.

ومن جهته، قال المؤلف الرئيسي للدراسة، برادي هاميلتون، من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "حقيقة أنك ترى انخفاضا في الخصوبة أمر مذهل للغاية"، ووفقًا للخبراء، تشير الأرقام إلى أن الجيل الحالي من الأمريكيين لن يكون لديه عدد كاف من الأطفال، والوضع سيتفاقم فى المستقبل.

ويستند تقرير المركز إلى تحليل أكثر من 99% من شهادات الميلاد الصادرة في العام الماضى، حيث اتضح أنه في 25 ولاية خلال الوباء، انخفض معدل المواليد بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة