جارديان: مردوخ قلل قيمة صحيفة "ذا صن" إلى الصفر بعد خسارة 200 مليون إسترلينى

السبت، 12 يونيو 2021 11:19 ص
جارديان: مردوخ قلل قيمة صحيفة "ذا صن" إلى الصفر بعد خسارة 200 مليون إسترلينى روبرت مردوخ
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الملياردير روبرت مردوخ قلل قيمة صحف "ذا صن" إلى الصفر، حيث أن تأثير وباء كورونا ساعد فى تكبد خسارة 200 مليون جنيه إسترليني في جرائد التابلويد الرئيسية التى يمتلكها.

 

وتراجعت إيرادات الإعلانات والمبيعات في صحيفتى "ذا صن" و"ذا صن أون صنداى"، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 23٪ من 419.9 مليون جنيه إسترليني إلى 324 مليون جنيه إسترليني في العام المنتهي في نهاية يونيو 2020.

 

أدت ظروف السوق المتوترة، إلى جانب الرسوم المتعلقة بالإجراءات القانونية المستمرة بشأن مزاعم القرصنة الهاتفية التاريخية، إلى خسائر قبل خصم الضرائب بأكثر من ثلاثة أضعاف من 67.8 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 إلى 201.4 مليون جنيه إسترليني.

 

ونتيجة لذلك، قامت News Group Newspapers ، الشركة الفرعية لشركة News UK التى تدير الصحف ، بتقليل قيمتها إلى الصفر، واعتبرت "الجارديان" أن هذه الخطوة تعنى أساسًا أن الناشر لا يعتقد أن الصحف ستعود إلى النمو الإيجابي.

 

وقالت "الجارديان" إن أكثر من 80 ٪ من خسائر شركة "ذا صن" ، حوالي 164 مليون جنيه إسترليني ، كانت رسومًا تتعلق في الغالب بقرصنة الهاتف، وشملت 52 مليون جنيه إسترليني كرسوم وأضرار دفعت للمدعين المدنيين، ومضاعفة 26 مليون جنيه إسترليني التي تم دفعها في عام 2019، و26 مليون جنيه إسترليني من التكاليف التي تم احتسابها على أنها "مسائل صحيفة بريطانية".

 

ودفعت صحيفة "ذا صن" مبلغًا كبيرًا يوم الخميس لتسوية دعوى اختراق هاتف قدمها النائب الديمقراطي الليبرالي السابق سيمون هيوز، الذي زعم أن المراسلين الذين أرادوا الكشف عن ميوله الجنسية استهدفوه بشكل غير قانوني.

 

وقالت نيوز جروب: "الشركة معرضة لمزاعم تشهير وتدافع بقوة ضد المطالبات الواردة".

 

وأضافت "الجارديان" أن صحيفة "ذا صن" لم تكن قادرة على وقف الخسائر على الرغم من خفض تكاليف المبيعات والتسويق بنسبة 40٪ ، وخفض عدد الموظفين من 605 إلى 546.

 

وفقدت صحيفة "ذا صن"، التي استحوذ عليها مردوخ في عام 1969 واحتفلت بالذكرى الخمسين لتأسيسها قبل عامين ، لقب الصحيفة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة لصحيفة ديلي ميل العام الماضي. لقد كانت أكثر الصحف شعبية في البلاد منذ عام 1978.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة