آخر أيام الربيع.. إزاى نستعد للصيف وتوقعات الأرصاد لحالة الجو أول أيامه.. لايف

الإثنين، 14 يونيو 2021 01:34 م
آخر أيام الربيع.. إزاى نستعد للصيف وتوقعات الأرصاد لحالة الجو أول أيامه.. لايف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استقرار بالأحوال الجوية هلال هذه الأيام آخر أيام فصل الربيع، حيث إن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.



وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل سريع مع نشاط الرياح لنعيش أجواء ربيعية تودع آخر أيام الربيع  .

وأضاف شاهين، أن الجو مستقر حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل ولكن ينبغى الالتزام بعدم التعرض المباشر للشمس، موضحا أنه لا يوجد خلال الفترة المقبلة أية ظواهر جوية حادة أو عنيفة.

وأشار شاهين إلى أن بداية الصيف الأسبوع المقبل 21 يونيو، لافتا إلى أنه مع بداية الصيف درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية وتبدأ نسب الرطوبة ترتفع تدريجيا نتيجة تأثيرات منخفض الهند الموسمى مع بداية فصل الصيف مما يزيد احساسنا بارتفاع درجات الحرارة .

وأكد شاهين، أنه على المواطنين متابعة  النشرات الجوية بشكل يومى مع بداية فصل الصيف،  لمعرفة درجات الحرارة ونسب الرطوبة ، لافتا إلى أن أعلى درجة حرارة خلال الصيف الماضى كانت 38 درجة ، لافتا إلى أن درجات الحرارة لن تتجاوز 37 درجة بينما نسب الرطوبة تتجاوز ال 90 %.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة