محافظ المنيا يُشيد بالتعديلات التشريعية المنصفة للمرأة المصرية

الإثنين، 14 يونيو 2021 02:43 م
محافظ المنيا يُشيد بالتعديلات التشريعية المنصفة للمرأة المصرية جانب من الاجتماع
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا الاجتماع الذى عقده فرع المجلس القومى للمرأة لعرض ومناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية حول عدد من الخدمات والأنشطة التى نفذها فرع المجلس.

جاء ذلك بحضور، متدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد احمد المنسي) والدكتور منال أبوسمرة مقرر فرع المجلس القومى للمراة ووكلاء وزارات الأوقاف، التضامن ، الشباب والرياضة، ومدير إدارة الامومة والطفولة بالمحافظة وعدد من الواعظات والراهبات وممثلى الكنيسة والتربية والتعليم والصحة ومركز الاعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا ومسؤول وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن.

وجه محافظ المنيا، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى طالما أكد على احترام المرأة وتقديره لجهودها فى بناء الوطن وحثه على إسراع الخطى فى تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها فى المكانة التى تليق بقيمتها وقدرتها وتضحياتها على مدار التاريخ وإدراجها كمحور أساسى فى التنمية الشاملة واعمالاً لما جاء به الدستور المصرى من مبادئ تكافؤ الفرص واحقاقاً لحقوقها.

وأكد المحافظ، أن هناك سابقة تاريخية تنم عن مكانة المرأة المصرية فى مجتمعها حين أعلن سيادته عام 2017 عاماً للمرأة المصرية وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتى تعد كخارطة طريق للحكومة المصرية لتنفيذ جميع البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة سياسياً واقتصاديا واجتماعيا، مشيراً إلى انه تم إصدار العديد من التعديلات التشريعية المنصفة للمرأة المصرية مثل تجريم الحرمان من الميراث وتغليظ عقوبتى التحرش وختان الإناث.

كما وجه المحافظ، الشكر للمجلس القومى للمرأة بصفه عامه، وفرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا بصفه خاصة، لما بذلوه من مهام كآليه وطنية لتحسين أوضاع المرأة المصرية ودراسة وتلقى الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإبلاغ السلطات بشأنها والعمل على حلها، مؤكداً على تقديم الدعم الكامل للمرأة المصرية وتمكينها من حقوقها .

واستعرضت مقرر فرع المجلس القومى للمراة بالمنيا عددا من الأنشطة والخدمات التى تم تقديمها من خلال فرع المجلس ،حيث تم الانتهاء من عمل 20 ألف بطاقة، خلال 4 أشهر فقط فى الفترة من شهر 7 إلى 11 للعام الماضي، ومنذ 23 فبراير للعام الحالى وحتى الآن تم الانتهاء من 20 ألف بطاقة اخرى بالمجان موجهة لقرى حياة كريمة، كما تم تنفيذ 8 حملات توعية حول ( الهجرة الغير شرعية، ختان الإناث، المعادلة الصح، العنف ضد المرأة ،إجراءات الوقاية من كورونا) وتنفيذ عدد من القوافل الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان، بالإضافة إلى حملات التوعية لتشجيع أفراد المجتمع على تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأضافت أنه تم تنفيذ مشغل لتعليم الخياطة على مدار شهر كامل لعدد 30 فتاة، وتم تدريب 75 سيدة بمقر الفرع على المشغولات اليدوية بالتعاون مع جامعة المنيا، كلية التربية الفنية، وتم التدريب لسيدات من قرى حياة كريمة.

استمع المحافظ خلال اللقاء لعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة حول مساهمة كل جهة فى دعم وتمكين المرأة والخدمات والأنشطة التى يمكن تقديمها فى هذا الصدد، حيث وجه المحافظ بتضافر جميع الجهود لتوفير ودعم كافة الخدمات المقدمة للمرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة