الحاجة أم ياسر.. 40 سنة بتعالج لدغات العقارب والثعابين بالأقصر "فيديو"

الأربعاء، 16 يونيو 2021 01:18 ص
الحاجة أم ياسر.. 40 سنة بتعالج لدغات العقارب والثعابين بالأقصر "فيديو" الحاجة أم ياسر
الأقصر أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى قلب منطقة العوامية بوسط مدينة الأقصر، تعيش الحاجة أم ياسر أشهر سيدة تقوم بعلاج لدغات العقارب والثعابين بالقسم الرفاعي، والتى تعتبر آخر من يمارس تلك المهنة فى مدينة الأقصر حالياً، حيث تقوم على طريقتها الخاصة بسحب السم من جسد المصاب حتى يخرج معافى تماماً.
 
 
"اليوم السابع" التقى بالحاجة أم ياسر، والتى بدأت حديثها بأنها تعلمت القسم الرفاعي وحفظته عن ظهر قلب من والدتها، والتي كانت فى طفولتها تجلب الكتب القديمة المتخصصة فى تلك الأمور لعلاج الأهالى والجيران من لدغات العقارب والثعابين وغيرها من الدواب السامة، وتعلمت منها فنون العلاج منذ طفولتها حتى أصبحت أشهر سيدة بمدينة الأقصر لعلاج الجميع ويتعاون معها الأطباء بعد وقف تحرك السم بجسد المصاب وهى تقوم بدورها فى إخراج السم والمساهمة فى العلاج. 
 
وأكدت الحاجة أم ياسر، أنها منذ كان عمرها 15 سنة تعلمت كل تفاصيل علاج اللدغات المختلفة للعقارب والثعابين والطريشة وغيرها من الدواب السامة، حيث بدأت في العلاج مع والدتها وأكملت المسيرة بعد وفاتها، فهى تقوم بمعالجة الأطفال والكبار بالمجان تماما صدقة على روح والدتها.
 
وأوضحت، أنها تقوم بتجميع السم وتقوم بإخراجه بآداة بسيطة، حيث أنه يوجد فرق بين لدغات الثعبان والعقرب حيث أن الثعبان لدغته أصعب بكثير من العقارب والأسرع فى التحرك داخل جسد المصاب، حيث يحدث تورم فى مكان اللدغة بعكس العقارب التى لا تحدث فيها تورمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة