أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تتخذ خطوات جديدة فى إعادة قطع أثرية مهمة سرقها بريطانيون إلى نيجيريا

السبت، 19 يونيو 2021 05:30 م
ألمانيا تتخذ خطوات جديدة فى إعادة قطع أثرية مهمة سرقها بريطانيون إلى نيجيريا القطع الأثرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أبريل، قطعت ألمانيا وعدًا تاريخيًا بالبدء فى إعادة قطع أثرية إلى نيجيريا هذه المجموعة تسمى "بنين البرونزية" وتحتوى آلاف القطع التى سرقها الجنود البريطانيون خلال القرن التاسع عشر، بدءًا من العام المقبل كجزء من الإعلان، وقالت أيضًا إنها ستبدأ في إتاحة المعلومات للجمهور حول هذه الأعمال.

 

AP819157015617

وكشفت ألمانيا هذا الأسبوع عن قاعدة بيانات رقمية لمواد بنين البرونزية التي توفر مصدرًا وصورًا لأكثر من 1100 قطعة، وسيستمر تحديثها، التي تحمل اسم نقطة الاتصال الألمانية للمجموعات من السياقات الاستعمارية، وتهدف إلى توفير قدر أكبر من الشفافية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

كان الدافع وراء الكثير من الزخم لإعادة جزر بنين البرونزية مدفوعًا بالمؤسسات الألمانية على مدى السنوات القليلة الماضية.

فى مارس، قال منتدى هومبولت في برلين إنه لن يُظهر بنين البرونز في مقتنياته، أعقب تلك الأخبار في أبريل تعهد ألمانيا بإعادة بنين البرونزي  والذي يبدو أنه كان له تأثير بالفعل. في الأسبوع الماضي ، قال متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك إنه سيعيد اثنين من أصول بنين البرونزية مما يجعله من بين المؤسسات الأمريكية الأولى التي تقوم بذلك.

مجموعة بنين البرونزية هي مجموعة من آلاف القطع التي نهبها البريطانيون من مملكة بنين (التي أصبحت الآن جزءًا من نيجيريا الحالية) تم إعادتها إلى إنجلترا ثم تفرقوا في جميع أنحاء العالم، المئات لا تزال في مجموعات المتحف البريطاني فى لندن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة