باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إشادة فلسطينية بجهود الرئيس السيسى لوقف إطلاق النار في غزة.. مقتل ابنة وزير أوغندى خلال محاولة اغتيال والدها.. ماليزيا تبدأ إغلاق صارم لمكافحة كورونا

الأربعاء، 02 يونيو 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إشادة فلسطينية بجهود الرئيس السيسى لوقف إطلاق النار في غزة.. مقتل ابنة وزير أوغندى خلال محاولة اغتيال والدها.. ماليزيا تبدأ إغلاق صارم لمكافحة كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: جهود الرئيس السيسى أدت لوقف إطلاق النار بغزة

قال نبيل أبوردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الدور المصرى تاريخيا إلى جانب الشعب الفلسطينى وداعم للقضية الفلسطينية وليس وليد الأيام الماضية.

 
نيويورك تايمز: إتجاه كبير فى الصين لـ"التعقيم الطوعى"

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الامريكية اليوم الثلاثاء أنه في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة الصينية زيادة معدل المواليد المتناقص يسعى بعض جيل الألفية إلى اتباع أسلوب حياة يُعرف باسم "دخل مزدوج بلا أطفال".

 
 
ماليزيا تبدأ إغلاق صارم على مستوى البلاد لمكافحة كورونا

ذكرت صحيفة (ذا ستار) الماليزية اليوم الثلاثاء، أن ماليزيا بدأت إغلاقًا صارمًا على مستوى البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا المتفاقم حيث تكافح البلدان في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا مع عودة ظهور الحالات بسبب السلالات المعدية.

 
بريطانيا تسجل "صفر" وفيات بفيروس كورونا لأول مرة

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن بريطانيا تسجل "صفر" وفيات بكورونا لأول مرة خلال 24 ساعة.

 
الرئيس الأنجولى يقيل وزير شئون الأمن والاستخبارات ويعين رئيسا سابقا للأركان خلفا له

أقال الرئيس الأنجولي جوا لورينزو، وزير شئون الأمن في إدارته الجنرال بيدرز ساباستايو الذي كان يشغل المنصب منذ 28 سبتمبر عام 2017.

 
مقتل ابنة وزير أوغندى فى محاولة لاغتيال والدها

أطلق مسلحون مجهولون في أوغندا، اليوم الثلاثاء الرصاص على سيارة تقِل وزير النقل الجنرال (لواء) إدوارد كاتومبا وامالا، في محاولة لاغتياله أسفرت عن إصابته ومقتل ابنته وسائقه.

 
الإعلام الأمنى العراقى: العثور على صواريخ "كاتيوشا" فى صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، العثور على صواريخ "كاتيوشا" من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي، ضمن قطاع عمليات سامراء في محافظة صلاح الدين.

 
 
مع تزايد وفيات كورونا.. البحرين تعلن عن حاجتها لمغسلين للموتى

أعلنت إدارة الأوقاف السنية بمملكة البحرين عن حاجتها لمغسلين ومغسلات للوفيات الناتجة عن مضاعفات فيروس كورونا للعمل لفترة محددة، وذلك عبر حساب الإدارة على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام».

 
 
 
البنك الدولى: لبنان يعيش أسوأ أزمة اقتصادية فى العالم منذ 171 عاما

نبّه البنك الدولي، الثلاثاء، بأن أزمة لبنان الاقتصادية والمالية تُصنّف من بين أشدّ 10 أزمات، وربما من بين الثلاث الأسوأ منذ منتصف القرن الـ19، منتقداً التقاعس الرسمي عن تنفيذ أي سياسة إنقاذية وسط شلل سياسي.

 
الجيش الصومالى: مقتل 25 من عناصر ميليشيات الشباب بمنطقة عيل بعاد

قتل 25 من عناصر ميليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية للجيش الصومالي في منطقة عيل بعاد التابعة لمدينة بولو بورتي.

 
 لقاح صينى يحد من وفيات كورونا بنسبة 95% ببلدة برازيلية

ألقت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الضوء على نجاح لقاح "كورونافاك" الصينى فى خفض معدل الوفيات فى بلدة سيرانا، وكذلك الإصابات ومعدل دخول المستشفيات.

 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة