تعرف على خطة الاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث يونيو 2022

الأربعاء، 02 يونيو 2021 07:00 م
تعرف على خطة الاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث يونيو 2022 الملكة إليزابيث الثانية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع القصر الملكى البريطانى خطة الاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث الثانية فى الذكرى السبعين لحكمها، والمقرر له شهر يونيو عام 2022، حيث ستكون هناك احتفالات لمدة عام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث وحول العالم.

القصر الملكي البريطاني
القصر الملكي البريطاني

وفى عام 2022 ستصبح الملكة إليزابيث الثانية أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتينى، بعد سبعين عامًا من الحكم، بعد أن اعتلت العرش فى 6 فبراير 1952 عندما كانت تبلغ من العمر 25 عامًا.

وعلى مدار العام ستسافر الملكة إليزابيث وأفراد العائلة المالكة فى جميع أنحاء البلاد للقيام بمجموعة متنوعة من الفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية التي تتوج بالنقطة المحورية لليوبيل البلاتيني نهاية الأسبوع في يونيو، وفقا للموقع الرسمي للعائلة المالكة البريطانية.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وستدخل جميع أنحاء المملكة المتحدة فى عطلة من يوم الخميس 2 إلى يوم الأحد 5 يونيو 2022، للإحتفال بهذا الإنجاز التاريخي، وستشمل أيام الاحتفالات الأربعة فعاليات عامة وأنشطة مجتمعية ، فضلاً عن لحظات وطنية للتأمل في حكم الملكة طوال سبعين عاما.

والبداية ستكون يوم الخميس 2 يونيو 2022، بموكب عيد ميلاد الملكة، سيجتمع أكثر من 1400 جندى استعراضى و200 حصان و400 موسيقى فى العرض التقليدى للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الرسمى، والذى يقام عادة فى يوم السبت الثانى من شهر يونيو.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

ويبدأ الموكب من قصر باكنجهام ثم ينتقل العرض إلى Horse Guards Parade، وينضم إليه أفراد من العائلة المالكة على ظهور الخيل وفي العربات، وسيختتم العرض بالمرور التقليدي لسلاح الجو الملكى البريطانى، الذى تشاهده الملكة وأعضاء العائلة المالكة من شرفة قصر باكنجهام.

وستستمر المملكة المتحدة في الاحتفال باليوبيل البلاتيني بإضاءة المنارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولأول مرة ، ستضاء منارات في كل من عواصم دول الكومنولث للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني.

وستغطي هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) الحفلة وستثوم ببث حفلة موسيقية مباشرة خاصة من قصر باكنجهام ستجمع بعضًا من أكبر نجوم الترفيه في العالم للاحتفال بأهم اللحظات من فترة حكم الملكة التي استمرت سبعة عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة