أكرم القصاص - علا الشافعي

مليون و450 ألف مخالف يتقدمون بطلبات تركيب عدادات الكهرباء "الكودية".. المتحدث باسم الوزارة: تركيب 240 ألف عداد كودى حتى الآن.. ويؤكد: تسهيلات كبيرة لسرعة تنفيذ طلبات المواطنين

الأحد، 20 يونيو 2021 09:00 ص
مليون و450 ألف مخالف يتقدمون بطلبات تركيب عدادات الكهرباء "الكودية".. المتحدث باسم الوزارة: تركيب 240 ألف عداد كودى حتى الآن.. ويؤكد: تسهيلات كبيرة لسرعة تنفيذ طلبات المواطنين الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من تركيب 240 ألف عداد كودى للمناطق العشوائية والمخالفة للذين تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، وذلك من إجمالى عدد مليون و450 ألف طلب تم تقديمها على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية منذ يوليو و2020 حتى الآن.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لشركات توزيع الكهرباء بسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية التى تم تقديمها على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تأخرا فى تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية نتيجة كثرة الطلبات، لافتا إلى أن هناك مليون 450 ألف طلب بواقع 2 مليون عداد سيتم تركيبهم لهذه الطلبات.

وتابع حمزة، أنه تم الانتهاء من تركيب 240 ألف عداد كهرباء كودى حتى الآن، مضيفا أن تركيب 2 مليون عداد كودى سيتم بشكل تدريجى وفى أسرع وقت ممكن للحفاظ على حق المواطن والدولة معا، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطى من العدادات مسبوقة الدفع، حيث إن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.

وقال حمزة، إن كل مواطن يتم محاسبته بنظام الممارسة سيتم تركيب عداد كودى له لضمان أن تكون المحاسبة دقيقة بلا زيادة أو نقصان، موكدا أن نظام الممارسة لا يمكن أن يحدد الاستهلاك الفعلى للمشترك لأنه يعتمد على متوسط استهلاك بخلاف العداد الذى يحدد الاستهلاك الفعلى للمواطن.

وقال حمزة إن آخر موعد لتلقى طلبات المخالفين وسارقى التيار الكهربائى لتقنين وضع الكهرباء وتقديم طلب من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى نهاية الشهر الجارى 2021.

وأكد حمزة أن أى مواطن يرغب فى تحويل عداد الكهرباء الكودى إلى عداد قانونى يحمل اسم مالك الوحدة عليه أن يقدم جواب التصالح مع المحليات لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك وتغير العداد إلى قانونى.

وأوضح حمزة، أن جواب التصالح مع المحليات يمكن المواطن من تقنين وضع الكهرباء وأن يصبح العداد سند قانونى له، موضحا أن تغير العداد الكودى إلى قانونى لن يتطلب اى مصاريف ماليه إضافية على المواطنين.

وقال حمزة إن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى، موكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن وهو ما يهدر فى بعض الأحيان حق الدولة فى الحصول على حقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة