خد بالك وتجنبها.. 4 أطعمة ومشروبات تضعف جهازك المناعى حلقة جديدة من وليد كلينيك

الإثنين، 21 يونيو 2021 07:00 م
خد بالك وتجنبها.. 4 أطعمة ومشروبات تضعف جهازك المناعى حلقة جديدة من وليد كلينيك حلقة جديدة من وليد كلينيك
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يذاع علي تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل وليد عبد السلام عن 4 أطعمة ومشروبات تضعف الجهاز المناعى .

وقالت الحلقة : دعم الجهاز المناعي من الأمور الهامة خلال هذه الفترة في ظل انتشار وباء كورونا، وأثناء التركيز على ما يجب أن نأكله للحفاظ على صحتنا غالبًا ما ننسى ما لا نأكله لدعم صحتنا.

وأضافت الحلقة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف ترفع مستويات السكر في الدم وتزيد من إنتاج البروتينات الالتهابية، مثل نخر الورم ألفا والبروتين التفاعلي C والإنترلوكين 6 ، وكلها يمكن أن تؤثر سلبًا على جهاز المناعة.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى الإضرار بوظيفة بكتيريا الأمعاء، ويسبب اختلالًا في التوازن، مما قد يؤثر لاحقًا على الاستجابة المناعية، ويجعل جسمك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

ويؤدي الإفراط في تناول الملح في الجسم إلى حدوث التهاب وزيادة خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية، ويمكن أن يمنع الملح الأداء الطبيعي لجهاز المناعة، ويثبط الاستجابة المضادة للالتهابات ويغير بكتيريا الأمعاء، وبالتالي من الأفضل الحد من استهلاك الملح في نظامك الغذائي اليومي.

وتحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من مجموعة من الجزيئات تسمى المنتجات النهائية للجليكيشن المتقدمة (AGEs)، والتي تتشكل عندما يتفاعل السكر مع البروتين أو الدهون أثناء الطهي بدرجة حرارة عالية، مثل أثناء القلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة