إنشاء مركز رياضى لدعم مصابى متلازمة داون فى سان بطرسبرج الروسية

الأربعاء، 23 يونيو 2021 01:50 م
إنشاء مركز رياضى لدعم مصابى متلازمة داون فى سان بطرسبرج الروسية فتاة مصابة بمتلازمة داون _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة لتمكين ومساعدة الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، اعلن مشروع 47 فى اللعبة عن سعيه لإنشاء مركز رياضي للأشخاص المصابين بمتلازمة داون فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

ومن جهته قال يوري فيداكاس، المؤسس المشارك للمشروع: "لقد تحولنا إلى نادي كرة قدم حقيقي، لدينا سمات جميع الأندية الكبيرة: من التصميم الفردي لشارة الكابتن إلى النشيد الوطني، وستكون النقطة الأخيرة من تطوير المشروع هي بناء مركز رياضي شامل، حيث مع متلازمة داون، يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة العمل بشكل مستقل والدراسة مجانًا"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

مشروع "47 في اللعبة" ظهر في صيف 2020، بشكل شامل لمساعدة ذوي متلازمة داون في التكيف الاجتماعي من خلال ممارسة الرياضة.

وأضاف فيداكاس، أن أحد أهداف المشروع هو تكوين فريق تنافسي للمشاركة في بطولات كرة القدم الدولية بين المصابين بمتلازمة داون.

ومتلازمة داون من المشاكل الصحية الشائعة وهي عبارة عن  حالة يولد فيها الطفل بنسخة إضافية من كروموسومه الحادي والعشرين، ومن هنا جاء اسمه الآخر ويسبب ذلك تأخيرات في النمو الجسدي والعقلي وإعاقات أخرى، وحسب ما ذكره موقع healthline   فإن هناك اسباب وعوامل تزيد من خطر إصابة الطفل بمتلازمة داون وهى:

في جميع حالات الإنجاب ، ينقل كلا الوالدين جيناتهم إلى أطفالهم  وهذه الجينات محمولة في الكروموسومات، وعندما تتطور خلايا الطفل  من المفترض أن تتلقى كل خلية 23 زوجًا من الكروموسومات ، لإجمالي 46 كروموسومًا، نصف الكروموسومات من الأم والنصف الآخر من الأب.

في الأطفال المصابين بمتلازمة داون ، لا ينفصل أحد الكروموسومات بشكل صحيح، و ينتهي الأمر بالطفل بثلاث نسخ ، أو نسخة جزئية إضافية ، من الكروموسوم 21 ، بدلاً من نسختين. يسبب هذا الكروموسوم الإضافي مشاكل مع تطور الدماغ والسمات الجسدية.

وفقًا لجمعية متلازمة داون الوطنية (NDSS) ، يولد حوالي 1 من 700 طفل في الولايات المتحدة مصابًا بمتلازمة داون، وهو الاضطراب الجيني الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة