أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "ملاحظات حول كوكب متوتر" عش حياتك ولا تكتفى بالمتابعة

الأربعاء، 23 يونيو 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "ملاحظات حول كوكب متوتر" عش حياتك ولا تكتفى بالمتابعة غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "ملاحظات حول كوكب متوتر" لـ مات هيج، والذى ينتمى إلى فئة التنمية البشرية، وتنطلق فكرته من كون العالم متسع جدا، ولن نستطيع أن نحقق كل ما نريده، لذا لزم علينا أن نعيش ما نملكه بالفعل.
 
يقول الكتاب إننا نغرق فى الكتب، ونغرق فى المسلسلات والبرامج التليفزيونية، ورغم هذا فإننا لا نستطيع إلا أن نقرأ كتابًا واحدًا ونشاهد برنامجًا واحدًا فى الوقت ذاته، لقد تمكنّا من مضاعفة كل شىء من حولنا، لكننا لم نضاعف ذواتنا. 
 
ملاحظات حول
 
 
ويقول الكتاب هنالك ذات واحدة لكل منّا، وجميعنا أصغر بكثير من الإنترنت، ولنستمتع بحياتنا، ربما علينا أن نتوقف عن التفكير فى الأشياء التى لن نتمكن من قراءتها أو مشاهدتها أو قولها أو فعلها، وربما علينا أن نبدأ بالتفكير فى طريقة للاستمتاع بالعالم فى حدودنا البسيطة.
 
ويتابع الكتاب علينا أن نعيش على مستوى بشرى، أن نركز على الأشياء القليلة التى نستطيع فعلها، بدلًا من ملايين الأشياء التى لن نقبض عليها، وأن نتوقف عن اللهث وراء حيوات متوازية، وأن نكون ذواتًا أحادية وفخورة. أن نكون جوهرًا خفيًا.
 
ومات هيج كاتب بريطانى وصحفى ولد سنة 1975، له العديد من الروايات، كتب أدب الواقع، وكتب الأطفال، نشر أكثر من 24 كتابا من بينها ملاحظات حول كوكب متوتر، كيف توقف الوقت، أسباب للبقاء حيًا.
 
فاز بعدة جوائز عالمية يتم العمل على تحويل عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية، يعتبر أحد أهم الداعين للاهتمام بثقافة الصحة النفسية فى العالم، بيعت له أكثر من مليونى نسخة فى بريطانيا وتمت ترجمة أعماله إلى أربعين لغة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة