أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيقات تكشف: مودة الأدهم تلقت 2.4 مليون جنيه تحويلات نقدية من بلاد أجنبية

الجمعة، 25 يونيو 2021 04:00 ص
التحقيقات تكشف: مودة الأدهم تلقت 2.4 مليون جنيه تحويلات نقدية من بلاد أجنبية جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لاستعراض تحقيقات النيابة فى قضية فتاة التيك توك، مودة الأدهم.

قبل أيام قضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه على مودة الأدهم، فتاة التيك توك، ومصادرة كل المضبوطات المُستخدمة في التصوير، مع إلزامهما بدفع المصاريف القضائية، حيث كانت النيابة العامة وجهت ليها تهم بالاتجار بالبشر، وتحريض الفتيات من خلال تطبيق "تيك توك"، على أفعال ومُمَارَسَات غَيِر أخلاقية بمقابل مادي، واستخدام فتيات في أعمال مُنافية لمبادئ وقيم المجتمع، للحصول من ورائها على منافع مادية، واستغلال الفتيات في أعمال الدعارة، مُستغلين حاجة هؤلاء الفتيات للمال والاتجار بالبشر.

وكشفت جهات التحقيقات عن مفاجئات تتعلق بـ “مودة الأدهم" المحبوسة حالياً في سجن النسا، حيث أكدت جهات التحقيق، أن حسابات المتهمة مودة الأدهم بالبنوك المختلفة، مُلخصة في صورة من تقرير البنك المركزى بشأن المُتهمة، والذي تبين من خلاله حصولها على أموال من مصادر مُتعددة من الخارج، وتضمنت حساباتها بالبنوك المصرية، والتحويلات المالية الواردة ليها من الخارج، بلغت قيمتها 2 مليون و400 ألف جنيه.

تفاصيل التحويلات المالية اللى استملتها مودة الأدهم ودخلت حسابها في البنوك..

- تحويلات من أحد البنوك خلال الفترة من 5 مايو 2016 إلى 16 أغسطس 2016، بإجمالى 7 تحويلات من أشخاص من دولتين عربيتين، قامت بصرفهم بنفسها، بما يُعادل إجمالي مبلغ 2326.59 دولار أمريكى.

 - تحويلات من أحد البنوك خلال الفترة من 27 يونيو 2018 إلى 24 فبراير 2020، بلغت 21 تحويلاً من أشخاص مُختلفين بدول عربية، وأمريكا وألمانيا، وفرنسا وبريطانيا، قامت بصرفهم بنفسها، بما يعادل إجمالى مبلغ 2154.20 دولار أمريكى، ومبلغ 77 ألفا و494 جنيه و35 قرشا.

- تحويلات من أحد البنوك خلال الفترة من 23 يوليو 2016 إلى 16 أبريل 2020، بلغت 38 تحويلاً من أشخاص بدول عربية وأجنبية، قامت بصرفهم بنفسها بما يُعادل إجمالي مبلغ 17132.25 17 ألف و132 دولار أمريكى و25 سنت.

- ومن أحد البنوك بالتجمع الخامس، إجمالي الحركات الدائنة مبلغ 9 آلاف و51 جنيها و6 قروش، وتبين تحويل مبلغ 3 آلاف و476 جنيها و6 قروش، من إحدى شركات التِكنولوجيا، على النحو الوارد بالتحقيقات.

- ومن أحد البنوك بالقاهرة الجديدة بلغ إجمالي الحركات الدائنة مبلغ 990 ألفا و96 جنيها و70 قرشا، وتبين تحويل مبلغ 45 ألفا و116 جنيها و30 قرشا، من إحدى شركات التِكنولوجيا على النحو الوارد بالتقرير، وحساب آخر بالدولار الأمريكى بمبلغ 8809 دولار.

 - وأيضاً أحد البنوك بالعاشر من رمضان، بلغ إجمالي الحركات الدائنة مبلغ 795 ألفا و749 جنيها و41 قرشا.

 كما استغلت مودة الأدهم، تُجارياً، كِلا من الطفلين المجني عليهم، بأنها حرضت وسهلت لهم تصوير مقاطع فيديو رِفقَتهَا ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة مادياً من ارتفاع عدد المُتابعين لها، ونشرت مقاطع فيديو مرئية للطفلة "ساندي"، والطفل الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي، وزينت لهما سلوكيات مُخالفة لقيم المجتمع ومن شأنِهِا تشجيعهما على الانحراف.

وأيضًا استخدمت شبكة المعلومات لتحريض الأطفال على الانحراف والقيام بأعمال غَير مشروعة ومُنافية للآداب، وعَرَضَت أمن وسلامة 3 أطفال للخطر، بأن قامت بتصوير مقاطع فيديو مرئية لهم، ونشرها على شبكة المعلومات الدولية، الإنترنت، واستغلالهم تِجارياً بأن تكسبت من ورائهم مبالغ مالية.

وكان دفاع المتهمة مودة الأدهم والمحكوم عليها بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، أكد أنه سيتقدم بطعن فى محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة موكلته بالسجن المشدد 6 سنوات، مشيراً إلى أنه قد يلجأ للمحكمة الدستورية للفصل، بعد حصول موكلته على حكم براءة من المحكمة الاقتصادية، وحكم آخر بالسجن المشدد من جنايات القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة