أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة رامبرانت المشوهة تعود للحياة بتقنية الذكاء الاصطناعى.. اعرف الحكاية

الجمعة، 25 يونيو 2021 12:00 ص
لوحة رامبرانت المشوهة تعود للحياة بتقنية الذكاء الاصطناعى.. اعرف الحكاية اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن عدد من المرممين فى إعادة ترميم إحدى لوحات الفنان رامبرانت المعنونة بـThe Night Watch، التى تعود لعام 1642، بعد أن تم تشويهها بشكل كبير، خلال نقلها من موقعها الأصلى فى عام 1715.

وأراد مسئولو المدينة وضعها في معرض بين بابين، لكن اللوحة كانت كبيرة جدًا، وبدلاً من العثور على موقع آخر، قاموا بقص الألواح الكبيرة من الجانبين بالإضافة إلى بعض الأجزاء من الأعلى والأسفل، بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

Reinier-Gerritsen-proefhanging-e1624469161595

واستطاع المرممون إعادت اللوحة باستخدام الذكاء الاصطناعى للوحة The Night Watch والتى تعد واحدة من أشهر اللوحات في مجموعته، وفى عام 2019 شرع متحف فى هولندا بتنفيذ مشروع ترميم العمل بملايين الدولارات.

الفنان رامبرابت، رسام هولندي ولد في لايدن عام 1606 وتوفي عام 1669 م، استقر في مدينة أمستردام منذ سنة 1631 م. نظرا للقوة التعبيرية الكبيرة التي تتميز بها أعماله ولوحاته الشخصية، بالإضافة إلى معرفته العلمية بنظريات الضوء والظلال، وكذلك القيم الإنسانية النبيلة لأفكاره وتأملاته الشخصية حول مصير الجنس الإنساني، كل هذه العوامل جعلته يعد ضمن كبار أساتذة فن الرسم الغربي. كان له أثناء حياته شأن كبير، واشتهر أيضا بأعماله عن طريق الرسم بماء الذهب (الأشجار الثلاثة، قطع المائة فلوران النقدية؛ يسوع يُبشر الناس).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة