كل ما تريد معرفته عن ملعب نهائي دورى أبطال أفريقيا.. فيديو وصور

السبت، 26 يونيو 2021 03:30 م
كل ما تريد معرفته عن ملعب نهائي دورى أبطال أفريقيا.. فيديو وصور مركب محمد الخامس
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن مركب محمد الخامس، فى مدينة الدار البيضاء المغربية، نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 17 يوليو المقبل فى البطولة التى يحمل لقبها النادي الأهلي بالنسخة الماضية وينافس على الفوز بها خلال الموسم الجاري.

ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا
 

ويقع مركّب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية والذى تم بناؤه عام 1955م ثم أعيد بناؤه عام 1999م ويتسع لأكثر من 45.891 متفرج.   

         

ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا
 

وبني ملعب محمد الخامس عام 1955، وسُمّي حينها ملعب "مارسيل سيردان" إحياءً لذكرى أسطورة الملاكم الفرنسي الذي ترعرع في الدار البيضاء وانطلق منها إلى عالم الملاكمة، وكان الملعب يتسّع لـ30 ألف مشجع فقط، وأعيد تسميته بعد ذلك بعام واحد ليصبح اسمه "ملعب الشرف" احتفالا بعيد نيل المغرب لاستقلالها من فرنسا.
 
مركب محمد الخامس  (1)
 
 
مركب محمد الخامس  (2)
 

وعرف الملعب تحديثا كبيرا منذ سنة 1970 إلى 1981 بسبب تنظيم المغرب لألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983، حيث تمت إضافات كبيرة تخص عدد المقاعد وتنصيب لوحتين إليكترونيتين وتم إعادة افتتاحه سنة 1981 باسمه الحالى مركب محمد الخامس

 

مركب محمد الخامس  (3)
مركب محمد الخامس (3)

 

مركب محمد الخامس  (4)
مركب محمد الخامس (4)

 

ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا
 

ملعب محمد الخامس أصبح تحفة رياضية مغربية، حيث يحتوى على قاعة رياضية كبيرة تحتوى على 12000 مقعد وتشمل جميع الأنواع الرياضية من ملعب كرة السلة، كرة اليد، وقاعة للاجتماعات، وقاعة طبية كبيرة، بالإضافةعلى مسبح أولمبى
 
مركب محمد الخامس  (5)
مركب محمد الخامس (5)

 

مركب محمد الخامس  (6)
مركب محمد الخامس (6)

يحتوى الملعب على مقاعد للإعلاميين (3325 مقعدا) ومقاعد لكبار الشخصيات (500 مقعد).

ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا
 

كما يُعتبر الملعب الرئيسي الذي يخوض فيه المنتخب الوطني المغربي جميع مبارياته، وسُمي الملعب باسم السلطان محمد بن يوسف الذي أصبح لاحقا الملك محمد الخامس، ويعتبر مؤسس الدولة المغربية الحديثة.

 

مركب محمد الخامس  (7)
مركب محمد الخامس (7)

 وفي يوليو 2015، شهد ملعب محمد الخامس عمليات تطوير من قبل شركة الدار البيضاء للتهيئة بتكلفة 1440 مليون درهم مغربي، ويستضيف الملعب بشكل شبه أساسي مبارايات نادي الوداد والرجاء.

 

مركب محمد الخامس  (8)
مركب محمد الخامس (8)

نهائي دوري ابطال افريقيا
 

وينتظر أن يستضيف ملعب مركب محمد الخامس المتأهل للنهائي من الأهلي والترجي بعد مواجهة الإياب المقرر إقامتها اليوم السبت مع الفائز من الوداد المغربي وكايرز تشيفز الجنوب إفريقي واللذان سيلتقيان اليوم أيضا في إياب نصف النهائي،علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب انتهت بهدف دون رد لمصلحة بطل جنوب أفريقيا.

كايرز تشيفز ضد الوداد
 

ويخوض فريق الوداد البيضاوي المغربي مواجهة مصيرية عندما يحل ضيفاً على نظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في السادسة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب "سوكر سيتي"، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في لقاء يسعى من خلاله الفريق المغربي لتعويض هزيمة مباراة الذهاب التي سقط فيها على ملعبه 1-0.

الأهلي ضد الترجي
 

بينما يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فى المباراة المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم، السبت، باستاد الاهلى والسلام، بعدما حقق المارد الأحمر فوزاً مهماً فى لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله محمد شريف فى رادس.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة