يورو 2020.. إيطاليا تواجه النمسا فى مهمة سهلة بدور الـ16 اليوم

السبت، 26 يونيو 2021 08:00 ص
يورو 2020.. إيطاليا تواجه النمسا فى مهمة سهلة بدور الـ16 اليوم منتخب ايطاليا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في تمام التاسعة مساء اليوم السبت صوب ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن لمتابعة المباراة المرتقبة بين النمسا ضد إيطاليا ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة.

مهمة صعبة تواجه منتخب النمسا في الظهور الأول له بدور الستة عشر في كأس أمم أوروبا، إذ سيلاقي منتخب إيطاليا أحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

وتأهل منتخب النمسا كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام هولندا.

وشارك منتخب النمسا في أمم أوروبا منذ 13 عاماً فقط، فكان الظهور الأول في 2008 في سويسرا، وغادر دور المجموعات دون تحقيق أي فوز وفي نسخة 2016، وظهر المنتخب النمساوي مجدداً، ولكنه غادر مبكراً دون أي انتصار، وفي الظهور الثالث في النسخة الحالية كان الأمر مختلفاً، إذ حقق المنتخب النمساوي انتصارين على مقدونيا وأوكرانيا وتأهل لدور الستة عشر لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله لوصافة المجموعة الثالثة.

في المقابل، تأهل منتخب إيطاليا الى دور الستة عشر بالعلامة الكاملة بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى بعد الفوز على تركيا في المباراة الافتتاحية بثلاثة أهداف نظيفة، وبنفس النتيجة استطاع الفوز على سويسرا في الجولة الثانية، ليختم مشواره في دور المجموعات بالوصول الى النقطة التاسعة بعدما تغلب على ويلز بهدف نظيف.

منتخب إيطاليا يخوض هذا اللقاء بطموحات أعلى من التأهل لدور الثمانية، إذ يسعى الطليان لتحقيق اللقب، لا سيما بعد البداية المثالية للمنتخب الأزوري بتحقيق العلامة الكاملة من النقاط والخروج بشباك نظيفة والوصول إلى 30 مباراة دون أي خسارة، تحت قيادة مانشيني، ليعادل الرقم التاريخي الذي سجله المنتخب في الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو، وتحقيق 11 انتصاراً متتالياً.

ويسعى الإيطاليون لتجاوز النمسا وتحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي والتأهل لدور الثمانية.

ينتظر المنتخب الإيطالي أرقاما قياسية عديدة خلال مباراته أمام النمسا في دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020، بسبب التفوق الدفاع للآتزوري.

وصعدت إيطاليا لدور الـ16 ببطولة أوروبا بفضل خط الظهر القوي الذي يصعب اختراقه، حيث لم تتلق أي أهداف في 3 مباريات بدور المجموعات.

كما حافظت إيطاليا على شباكها نظيفة في آخر 11 مباراة لعبتها في كل المسابقات بما يعادل 1055 دقيقة، دون أن تستقبل أي هدف منذ هدف دوني فان دي بيك لهولندا في أكتوبر الماضي.

وإذا حافظت إيطاليا على شباكها نظيفة مرة أخرى فإنها ستعادل سجلها القياسي بخوض 12 مباراة متتالية دون أن تستقبل هدفا، والذي حققته بين 1972 و1974.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة