الصحف العالمية اليوم: خبراء الصحة يطالبون إدارة بايدن باستخدام جواز سفر كورونا.. وزير الصحة البريطانى يترك زوجته بعد "حضن مساعدته" ويغادر منزل العائلة.. وأصغر أم فى بريطانيا طفلة عمرها 11 عاما تضع مولودا

الأحد، 27 يونيو 2021 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: خبراء الصحة يطالبون إدارة بايدن باستخدام جواز سفر كورونا.. وزير الصحة البريطانى يترك زوجته بعد "حضن مساعدته" ويغادر منزل العائلة.. وأصغر أم فى بريطانيا طفلة عمرها 11 عاما تضع مولودا بوريس جونسون وجو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد، عددا من القضايا أبرزها مطالبة إدارة بايدن باستخدام جواز سفر كورونا، وترك وزير الصحة البريطانى لزوجته بعد الاستقالة.

 

الصحف الأمريكية

خبراء الصحة يطالبون إدارة بايدن باستخدام جواز سفر كورونا

دعا خبراء الصحة إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى فعل المزيد للتشجيع على استخدام شهادات وجوازات سفر لقاح كورونا، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل".

 

 وأوضحت الصحيفة أن البيت الأبيض ظل حتى الآن بعيدا عما رأى أنه قضية تخص أصحاب العمل من القطاع الخاص، وقالت إدارة بايدن مرارا أنه لن يتم تطبيق جوازات سفر كورونا على المستوى الفيدرالي، لكنه لم يمنع الشركات من الخيار الشخصى بتطبيق الفكرة، كما ابتعد المسئولون عن استخدام الأمر الإلزامى بين الموظفين الفيدراليين أو بين القوات العسكرية.

 

وقال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج مؤخرا، إنه لو أن شركة أرادت أن تتخذ خطوات للحفاظ على سلامة العاملين أو الركاب، فإنه يعتقد أنه من منظور حكومي يريدون فعل كل ما يمكنهم للتشجيع على ذلك".

 

وتلفت الصحيفة إلى عدم وجود طريقة فى الولايات المتحدة لتحديد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا ومن لم يفعل بدون طلب دليل، لكن الحكومة الفيدرالية الأمريكية لم تعط أي توجيه أو دعم للشركات التي تريد المطابة بدليل الحصول على اللقاح من الموظفين والعملاء.

 

ومع عدم تحقيق هدف الرئيس جو بايدن بتطيعم 70% من الأمريكيين بجرعة واحدة على الأقل بحلول الرابع من يوليو، فإن الخبراء يطالبون بمزيد من الدعم للقرارات الإلزامية ولجوازات السفر التي يمكن أن تساعد فى تعزيز معدلات التطعيم.

 

وقالت لينا وين، خبيرة الصحة العامة فى جامعة جورج واشنطن ومفوضة الصحية السابقة فى بالتيمور، إنه لا ينبغى أن تكون إدارة بايدن شديد الحساسية بشأن التحقق من اللقاح. وأضافت أنه كان ينبغي أن تدعم الإدارة نظام تحقق موحد، واصفة ذلك بأنه فرصة ضائعة لزيادة معدلات توزيع اللقاح.

 

مخاوف من انهيار مبان قريبة من البرج المنهار فى ميامى

المبنى المنكوب
المبنى المنكوب

 

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مسئولي بلدة سيرفسايد بمدينة ميامى الأمريكية التي شهدت انهيار مبنى سكنى مكون من 12 طابقا، أسفر حتى الآن عن مصرع خمسة أشخاص، يشعرون بالقلق بشأن احتمالية وقوع كوارث جديدة، وأمروا بإجراء تفتش جديد للمبانى القريبة من مبنى "تشامبلين تاورز ثاوث"، فى الوقت الذى تصاعدت فيه النيران من موقع المبنى المنهار وتلاشت الآمال بالعثور على ناجين.

 

وأوضحت الصحيفة أن عمال الإنقاذ المسلحين بأجهزة سونار وكاميرات قد عثروا على ثلاث مجموعات من الرفات البشرية ليصبح إجمالي عدد الوفيات خمسة بينما لا يزال هناك 156 مفقودا تحت أظلال الأسمنت والحديد.

 

وحذر المسئولون من أن تفكيك الشقق المحاصرة مهمة حساسة وخطيرة وسيكون التقدم فيها بطيئا. وأشاروا على أنهم قاموا بجمع عينات من الحمض النووي لأقارب من المفقودين للمساعدة فى التعرف السريع على من يتم العثور عليهم.

 

من ناحية أخرى، اقترح عمدة سيرفسايد تشارلز بوركيت إخلاء المبنى الملاصق "تشامبلين تاورز نورث". فالمبنى المجاور مطابق تقريبا للبرج المنهار. وقال بوركيت إنه فى حين أن المهندسين لم يجدوا عيوبا خطيرة فى عمليات التفيش الأولية التي أجروها على البرج، إلا أن فحصهم لم يتعمق فى المبنى نفسه، ولا يمكنه القول بأنه سيكون متحمسا إزاء البقاء فى المبنى.

 

وقد زادت المخاوف من احتمال سقوط آخر بعد الكشف عن تقرير لمهندس فى عام 2018 يحذر من عيوب هيكلية خطيرة فى المبنى المنهار. وقال المهندس الذى كتب التقرير فرانك مورابيتو، أمس السبت، إنه من بين أشياء أخرى قدم تقريره تفاصيل شكوك وكسور كبرة فى الأسمنت تطلبت إصلاحات لضمان سلامة السكان والجمهور.

 

بايدن يتراجع عن تصريح سابق ويؤكد دعمه اتفاق بين الحزبين بشأن البنية التحتية

 

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذى يهدف للحفاظ على اتفاق هش بين الحزبين بشأن البنية التحتية، قد أعلن تأييد هذا الاتفاق دون تردد، وتراجع عن تهديده باستخدام حق النقض لو لم يمرر الكونجرس حزمة أكبر لتوسيع شبكة الضمان الاجتماعى.

 

 وقال بايدن إن لم يقصد فى تصريحاته السابقة القول بأنه سيستخدم حق الفيتو لمشروع قانون البنية التحتية بقيمة تريليون دولار تقريبا ما لم يقم الكونجرس بتمرير أيضا لحزمة أكبر من الاستثمارات التي يهدف هو والديمقراطيون للموافقة عليها أيضا من قبل الحزبين، وتصل قيمتهما معا نحو 4 تريليون دولار.

 

 وكان بايدن قد بدا وكأنه يضعه الاتفاق فى خطر بتصريحاته يوم الخميس، التى قال فيها إن مشروع القانون ينبغي أن يتحرك بالتوافق مع مشروع القانون الأكبر.

 

ورغم أن بايدن كان واضحا فى أنه سيواصل الإنفاق الهائل الجديد لرعاية الطفل والرعاية الطبية والاستثمارات الأخرى، إلا أن الجمهوريين رفضوا فكرة الرئيس بأنه لن يوقع واحدا دون الآخر، وقال بايدن حينئذ عن مشروع قانون البنية التحتية: "إذا كان هذا وهو الشىء الوحيد الذى يأتى إلي، فلن أوقعه.. إنهما مترادفان".

 

لكن الرئيس بايدن سعى لتوضيح هذه التصريحات أمس السبت، بعدما عمل كبار مفاوضيه ستيف ريتشى ولويزا تيريل لطمأنة أعضاء مجلس الشيوخ بأن بايدن لا يزال متحمسا بشأن الاتفاق.

 

وقال بايدن فى بيان، إن تصريحاتى خلقت أيضا انطباعا بأننى أصدر تهديد بالنقض على نفس الخطة التي وافقت عليها للتو، وهو ما لم يكن قصدى بالتأكيد، وتابع قائلا: أنوى مواصلة تمير هذه الحزمة التي اتفق الديمقراطيون والجمهوريون عليها يوم الخميس، وبقوة، ستكون جيدة للاقتصاد وللبلاد وللشعب. وأدعم تماما هذه الخطة دون تحفظ أو تردد.

 

وكانت تصريحات بايدن السابقة قد أثارت انتقادات حادة من بعض الجمهوريين، منت بينهم السيناتور ليندسى جراهام الذى كتب تغريدة يوم الجمعة قال فيها إنه لا يوجد اتفاق بالابتزاز. بينما شعر آخرون بأنهم مصدمون من قبل ما قالوا إنه تحول فى فهمهم لموقفه.

 

الصحف البريطانية

وزير الصحة البريطانى يترك زوجته من أجل مساعدته ويغادر منزل العائلة

كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية أن وزير الصحة البريطانى مات هانكوك ترك زوجته مارثا هانكوك التى تزوجها منذ 15 عامًا من أجل مساعدته جينا كولادانجيلو التى انتشرت لها صور وهو يقبلها فى العمل منتهكا قواعد التباعد الاجتماعى، مما أثار عاصفة من الانتقادات انتهت بتقديم استقالته.

وقالت بيث ريجبى من سكاى نيوز أن علاقة وزير الصحة مع جينا كولادانجيلو "حديثة ولكنها جادة".

ويقول مقربون من هانكوك أنه كان على علاقة حب مع كولادانجيلو "مباراة حب"، ويخططان للإقامة فى منزل معا.

 

وأوضحت الصحيفة أن مارثا، وهى طبيبة عظام تعمل فى عيادة فى نوتينج هيل، لم تقل شيئًا علنًا بعد الكشف عن سلوك زوجها. وأشارت إلى أنها يتم وصفها بأنها خاصة للغاية وقد ظلت بعيدة عن الأنظار.

 

كما ذكرت صحيفة صنداى تايمز أن هانكوك غادر منزل عائلته، ويعتقد أنه يقيم فى منزله فى سوفولك.

 

 وتزوج مات ومارثا فى عام 2006 ولديهما ثلاثة أطفال - ابنة وابنان تتراوح أعمارهم بين 14 و13 و8 أعوام.

 

وقالت الصحيفة إن مارثا هانكوك تم تصويرها خارج منزلها بعد انتشار خبر "علاقة" زوجها يوم الجمعة.

 

 وأشارت صحيفة "الإندبندنت" إلى أن  كولادانجيلو، المتزوجة من أوليفر تريس، مؤسس أوليفر بوناس، كانت تعمل سابقًا مديرة فى شركة الضغط لوثر بندراجون والتقت بهانكوك فى جامعة أكسفورد حيث أصبحا أصدقاء مقربين بسبب شغف مشترك بإذاعة الطلاب.

 

درست السياسة والفلسفة والاقتصاد (PPE)، وبحسب ما ورد واصلت صداقتها المقربة مع هانكوك بعد إكمال دراستها فى عام 1998، وهو نفس العام الذى انتهى فيه هانكوك من الدراسة.

 

وعملت كولادانجيلو كالمدير غير التنفيذى فى وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية (DHSC) منذ سبتمبر من العام الماضي.

 

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، الأحد، أنه بعد انتشار تقارير حول علاقته الغرامية، سارع هانكوك إلى المنزل، حيث أبلغ زوجته أنه سيطلقها وينفصل عنها.

 

أصغر أم فى بريطانيا.. طفلة عمرها 11 عاما تضع مولودا.. ذا صن: الأهل فى صدمة

 

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن طفلة عمرها 11 عاما أنجبت مولودا بصحة جيدة فى بريطانيا، لتكون بذلك أصغر أم فى البلاد، وربما فى تاريخ بريطانيا.

 

وقالت الصحيفة إن الطفلة حملت فى سن العاشرة قبل أن تضع مولودها فى وقت سابق من هذا الشهر، موضحة أن الأم والطفل، الذى ولد بعد أكثر من 30 أسبوعًا، بصحة جيدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أسرة الطفلة لم تكن لديها أى فكرة عن حملها، وبدأت هيئة الخدمات الاجتماعية تحقيقا، وقال مصدر يعرف الأسرة: "لقد كانت صدمة كبيرة، إنها الآن محاطة بمساعدة الخبراء، الشيء الأهم هو أنها والطفل بخير، وهناك تساؤلات حول سبب عدم معرفة الناس. هذا أمر مقلق للغاية ".

 

وأوضحت الصحيفة أن أصغر أم سابقة كانت تريسا ميدلتون، والتى كانت تبلغ من العمر 12 عامًا عندما أنجبت فى عام 2006.

 

وقالت كارول كوبر، طبيبة صحيفة "ذصن:" "هذه هى أصغر أم سمعت عنها. متوسط العمر الذى تبدأ فيه الفتاة سن البلوغ هو 11 عامًا، على الرغم من أنه يمكن أن يكون فى أى وقت بين 8 و14 عامًا أو أقل. يؤثر الوزن على العديد من الهرمونات. ولأن الأطفال أثقل، فإن البلوغ يحدث فى وقت مبكر هذه الأيام."

 

وأضافت: "هناك خطر أكبر إنجاب طفل منخفض الوزن، وتسمم الحمل، والولادة المبكرة والعديد من الالتهابات. "

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة واحدة من كل 2500 ولادة تقريبًا تحدث لأنثى لا تعرف أنها حامل (أو تخفى حملها) ".

 

فى عام 2014، وُلد طفل لأم تبلغ من العمر 12 عامًا وأبًا يبلغ 13 عامًا - وهو أقل عمر يجمع بين الأبوين البريطانيين.

 

فى عام 2017، تم الإبلاغ عن أن فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا ستلد لكن لم تظهر مزيد من التفاصيل.

 

"

الدفاع" البريطانية تحقق بعد العثور على وثائق سرية فى محطة حافلات

اتش ام اس ديفندر
اتش ام اس ديفندر

 

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن وزارة الدفاع البريطانية تجرى تحقيقا بعد العثور  على وثائق دفاع سرية تحتوي على تفاصيل حول الجيش ومدمرة "اتش ام اس ديفندر" فى البحرية الملكية في محطة للحافلات.

 

وقالت الوزارة إن أحد الموظفين أبلغ عن فقدان الوثائق الأسبوع الماضي، والتي اكتشفها أحد أفراد الجمهور في كومة خلف محطة للحافلات في كينت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

 

تضمنت الأوراق مجموعة واحدة من الوثائق التي ناقشت رد الفعل الروسي المحتمل بعد سفر المدمرة "اتش ام اس ديفندر" عبر المياه الأوكرانية قبالة ساحل شبه جزيرة القرم يوم الأربعاء، وفقًا لبي بي سي ، بينما وضعت أخرى خططًا لوجود عسكري بريطاني محتمل في أفغانستان.

 

اتصل أحد أفراد الجمهور ، الذي أراد عدم الكشف عن هويته ، بالمؤسسة عندما عثر على 50 صفحة من المعلومات السرية.

 

وقالت وزارة الدفاع إن "اتش ام اس ديفندر " "نفذت ممرًا بريئًا عبر المياه الإقليمية الأوكرانية وفقًا للقانون الدولي" وأن جميع العوامل المحتملة تم أخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات التشغيلية.

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في بيان: "كما يتوقع الجمهور ، تخطط وزارة الدفاع بعناية. كمسألة روتينية ، يتضمن ذلك تحليل جميع العوامل المحتملة التي تؤثر على القرارات التشغيلية. قامت "اتش ام اس ديفندر " بالمرور عبر المياه الإقليمية الأوكرانية وفقًا للقانون الدولي.

 

أبلغت وزارة الدفاع الأسبوع الماضي بحادث استعاد فيه أحد أفراد الجمهور أوراق دفاع حساسة. وقالت "يتعامل القسم مع أمن المعلومات على محمل الجد وقد تم فتح تحقيق. أبلغ الموظف المعني عن فقدان الوثائق في ذلك الوقت. سيكون من غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات ".

 

مئات الآلاف من الأوروبيين فى بريطانيا يكافحون للحصول على "وضع مستقر"

يكافح مواطنو الاتحاد الأوروبى للتقدم بطلب للحصول على وضع مستقر فى المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث تصل وزارة الداخلية إلى "نقطة الانهيار" فى التعامل مع زيادة الطلبات فى اللحظة الأخيرة.

 

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إنه قبل ثلاثة أيام من الموعد النهائى لخطة التسوية فى الاتحاد الأوروبى يوم الأربعاء، يقول نشطاء إن المتقدمين المتأخرين عالقون فى طوابير عبر الإنترنت، حيث يجد آخرون أنه من المستحيل الوصول إلى المشورة على خط المساعدة الحكومي.

 

وتظهر أحدث الإحصاءات الحكومية تراكمًا مطولًا للطلبات، ومن بين 5،605،800 طلب، تمت معالجة 5،271،300 فقط حتى الآن، تشير تقديرات أخرى إلى أن عشرات الآلاف - ربما يصل إلى 150000 - من الآخرين لم يتقدموا بطلب حتى الآن.

 

كثفت الأرقام الدعوات للمملكة المتحدة لاتباع خطى فرنسا والإعلان عن تمديد الموعد النهائي، وهى خطوة ضمنت أن الرعايا البريطانيين فى البلاد لا يخاطرون بفقدان حقوقهم.

 

أضافت فرنسا يوم الخميس، ثلاثة أشهر أخرى إلى الموعد النهائى الذى حددته فى 30 يونيو للحصول على تصاريح إقامة جديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مما أتاح للبريطانيين فى فرنسا مزيدًا من الوقت لتأمين الرعاية الصحية المحلية والتوظيف وحقوق أخرى.

 

ومع ذلك، استبعد وزير الهجرة البريطاني، كيفن فوستر، تمديد الموعد النهائى على الرغم من الزيادة المتأخرة فى الطلبات، التى يُعتقد أنها أعلى من 10000 يوميًا.

 

وقالت مجموعة "ثلاثة ملايين" التى يؤكد اسمها على التقليل الهائل من عدد مواطنى الاتحاد الأوروبى الذين كان يُعتقد سابقًا أنهم يعيشون فى المملكة المتحدة، إنهم تلقوا تقارير عديدة عن أشخاص يكافحون من أجل الحصول على "شهادة طلب"، وهى الأوراق التى تضمن حقوقهم.

 

وقالت مونيك هوكينز من المجموعة، إن مؤشرًا على عدد مواطنى الاتحاد الأوروبى الذين "يتخبطون" للحصول على شهادة طلب تم إثباته من خلال عدد الأشخاص الذين أبلغوا عن أنهم عالقون فى قائمة انتظار بعد الوصول إلى موقع حالة الاستقرار الحكومي.

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية

الطبيبة النفسية لمارادونا: عملى لا علاقة له بوفاته.. والمنزل من اختيار بناته

تستمر التحقيقات القضائية فى وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، المتهم فيها فريقه الطبى المكون من 7 أطباء، والذين يمثلون أمام القاضى أورلاندو دياز وعدد من المحققيين الآخرين، فى انتظار عقوبة بالسجن تتراوح بين 8 إلى 25 عاما، وكان أخرهم الطبيبة النفسية أوجستينا كوزاكوف.

 

وجاوبت كوزاكوف على حوال 60 سؤالا فى تحقيق قضائى بتهمة وفاة مارادونا، وقالت أن "وفاة دييجو لم يكن له أى مقدمات"، وأضافت أن "منزل اقامته فى تيجرى كان من اختيار بناته وأن عملها ليس له علاقة بالوفاة "، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

 

وتخدثت كوزاكوف كثيرا، لأكثر من 4 ساعات فى سان إيسيدرو، وقالت "إننى أتقدم بأننى آسف بشدة لوفاة المريض ورافق العائلة فى ألمهم". ثم نفت التهم الموجهة إليها "لقد استبعد أن تكون أفعالى كطبيب نفسى لها علاقة ما بالموت المؤلم لمارادونا".

 

وقالت الطبيبة النفسية إنها دخلت الطاقم الطبى فى دييغو فى 27 يونيو 2020 وقدمت على الفور توضيحًا آخر مثيرًا للجدل: "كل شيء يشير فى هذه المرحلة إلى أن وفاة مارادونا كانت بسبب مشكلة فى القلب لم تعطها إنذارات مسبقة". يتعارض هذا مع الأدلة الموجودة فى الملف حيث توجد العشرات من الرسائل التى حُذر فيها كل من كوساشوف ولوك من أن دييغو كان منتفخًا، وهو عرض واضح قد يتوقع وجود مشكلة فى القلب.

 

فيما يتعلق بالإقامة فى المنزل فى تيجرى، محور اتهام النيابة وانتقاده بشدة فى المجلس الطبى الذى حلل جميع جوانب الملف، تولى كوزاكوف مسؤولية اختيار المنزل: "كان اختيار المكان ومكانه اختيار البنات أن يكون المنزل فى تيجرى فى موقع أقرب وأكثر راحة لهن ".

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن فريق مارادونا الطبى طلب من شركة الأدوية المدفوعة مقدمًا أن يكون هناك "طبيب سريرى وأخصائى أعصاب وممرضات متخصصات وسيارة إسعاف وإمكانية الوصول للدراسات". ومع ذلك، تشير وثيقة أعدتها شركة سويس ميديكال Swiss Medical عند مغادرة عيادة أوليفوس إلى أنه تم طلب "مساعدة تمريض يومية" و"رفيق علاجي" فقط.

 

تم طرد كل من الطبيب السريرى الذى تمت إضافته لاحقًا إلى العلاج المنزلى والمرافقين العلاجيين من المنزل من قبل بيئة مارادونا بمعرفة وتوصية كوزاكوف نفسها، وفقًا للملف، إلا أنها رفضت هذه الاتهامات فى التحقيق: ليس صحيحا أننى منعت مساعدة المريض من قبل المرافقين العلاجيين والطبيب الإكلينيكي. لا يمكنك أن تلومنى على ذلك ".

 

وقالت كوزاكوف حول اليوم الذى توفى فيه مارادونا، أن " اتصلنا انا والمحامى كارلوس دياز، ودخلنا الغرفة بعد أن اتصلنا بالمريض مرتين دون رد، ولم يكن لديه نبض أو تنفس"،

 

وأشارت كوزاكوف إلى أن عذاب مارادونا ب 12 ساعة، لم أكن حاضرة فى المنزل خلال الفترة ولم يبلغنى أحد بأى أعراض، وتؤكد المحترفة عدة مرات أنه لا علاقة لها بوفاة، وسبب الوفاة ليس له أى علاقة بأمراض النفسية التى كان يجب أن أعالجها".

 

قلق فى إيطاليا بعد انتشار سلالة دلتا لفيروس كورونا

 

أعرب منسق اللجنة العلمية التقنية، وهي هيئة استشارية لحكومة إيطاليا في مكافحة فيروس كورونا، فرانكو لوكاتيلي، عن قلقه بشأن سلالة دلتا، وأكد أنه لا ينبغي الاستهانة بنشره في البلاد.

 

وأشار لوكاتيللي إلى أنه في 28 يونيو، سيتم إصدار بيانات حول انتشار متغير دلتا في إيطاليا، والذي تم الإبلاغ عنه حتى الآن فقط في لومبارديا، في شمال البلاد، في 16% من حالات الاصابة بفيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 

على حد تعبير المسؤول الإيطالي، أثارت سلالة دلتا القلق من كونه أكثر عدوى ويسبب "أمراضًا مهمة لدى الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو في أولئك الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح، حيث أشار إلى أن جرعة واحدة من اللقاح جرعة لا تغطي بشكل كاف ضد السلالة ".

 

من جهته، أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا عبر رسالة على حسابه على تويتر أنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ستكون البلاد بأكملها في منطقة بيضاء "رغم هذه النتيجة المشجعة ، لا يزال الحذر والحذر ضروريين ، خاصةً ضد المتغيرات الجديدة كوفيد -19 ".

 

قامت إيطاليا بالفعل بتلقيح 16947.093 شخصًا ، وهو ما يمثل 31.38 % من سكانها الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

 

المحكمة العليا بكتالونيا تبدأ تحقيقا حول انتحار مكافى.. والمحامى يطلب تشريح مستقلا للجثة

 

أكد خافيير فيلالبا، محامى رجل الأعمال ومبتكر برنامج مكافة الفيروساتMacafee  ، جون مكافى، إن الأخير لم ينتحر، وقال: "خلال علاقتى بموكلى لم يظهر فى أى وقت من الأوقات أى إشارة تدل على أن نهايته ستكون بهذه الطريقة"، حيث إنه تم العثور على جثته فى سجن بريانز ببرشلونة الإسبانية.

 

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن المحكمة العليا الكتالونية أعلنت بدء التحقيق فى حالة انتحار جون مكافى، وبدأت المحكمة فى إجراءات تشريح الجثة وتحديد أسباب وفاة المبتكر، والذي تم القبض عليه فى 5 أكتوبر 2020 في مطار برشلونة برات، بسبب التهرب الضريبى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

يؤكد محامي جون مكافي، أن موكله لم يظهر عليه أبدًا أي علامات تدل على رغبته في الانتحار، بينما تبدأ العدالة في التحقيق ومعالجة أوراق تشريح الجثة، ولا يصدق المحامي والأسرة فرضية انتحار مبتكر مكافحة الفيروسات.

 

وأضاف المحامي في حديث لراديو كاتالونيا في هذا الصدد: "لو لاحظنا ذلك لكنا أبلغنا السجن والمحكمة على الفور".

 

عند سؤاله عما إذا كان لا يعتقد فى احتمال انتحار مكافي، كان المحامى حذرًا في قوله "لا يمكنني تأكيد هذه المعلومات" لأنني "أتعامل مع المستندات القانونية وأريد انتظار نتيجة تحقيق الشرطة ، تشريح الجثة والتشريح الثاني الذي ستطلبه الأسرة".

 

وأضاف أن الأسرة ستنتظر نتيجة التحقيق وبعد ذلك "من الواضح أنه سيُطلب منهم توضيح المسؤوليات" و "على من تُطالب هذه المسؤوليات"..

 

وأعرب فيلالبا عن أسفه لأن جميع طلبات الإفراج المشروط رُفضت "بقسوة وصرامة شديدة" من قبل المحكمة الوطنية ، وتساءل عما إذا كان قد تم الموافقة عليها "لكان لها نفس النهاية"، وقال  "لا أعتقد ذلك ، أعتقد أنه فشل في النظام يجب دراسته ومراعاة الاستخدام المتبع في هذا البلد للسجن المؤقت".

 

وأشار المحامي إلى أن موكله احتجز في السجن "لعدم دفع الضرائب" ، حيث "لدينا أمثلة لرياضيين توصلوا إلى اتفاقيات في مواجهة عدم دفع الضرائب ولم تطأ أقدامهم مركز شرطة أو سجن في أي وقت. وقد حلوا "، لماذا سئل:" لماذا هذا الرجل لا يمكن أن يكون على نفس المستوى؟ ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة