السفير حسام زكى: ملتقى الإدارات الانتخابية تتويج لتعاون الجامعة العربية والأمم المتحدة

الإثنين، 28 يونيو 2021 10:26 ص
السفير حسام زكى: ملتقى الإدارات الانتخابية تتويج لتعاون الجامعة العربية والأمم المتحدة السفير حسام زكي
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن ملتقى الإدارات الانتخابية يأتي تتويجا للتعاون بين الجامعة والأمم المتحدة واستكمالا للملتقيين الأول والثاني.
 
وأضاف أمام ملتقى الإدارات الانتخابية، أن الملتقى الأول وضع الإطار الرئيسي للتعاون في مجال الانتخابات بينما كان الملتقى الثانى كان فرصة لتبادل الخبرات خاصة في تسجيل الناخبين.
 
وأوضح أن الدول العربية شهدت تزايدا ملحوظا في العملية الانتخابية بينما يبقى متوقعا زيادتها في السنوات القادمة وهو ما يتطلب التعاون في المرحلة المقبلة، موضحا أن العمليات الانتخابية وتعددت أنظمتها وقوانينها مع اختلاف النظم الانتخابية من دولة لأخرى طبقاً للنظام السياسي والدستوري والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي مرت بها كل دولة .
 
وقال إن الممارسات الانتخابية السابقة أثبتت الحاجة لنظم انتخابية من شأنها تمثيل كافة فئات المجتمع والمرأة والشباب والأقليات بالإضافة إلى الأحزاب المشاركة في العملية السياسية، الأمر الذي يسهم في انتخاب ممثلين نيابيين قادرين على تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق تطلعاته وطموحاته، والاسهام في وضع الأسس المتينة للديمقراطية المستدامة. في مختلف المواقع النيابية.
 
وأوضح أن المشاركين في الملتقى سوف يقومون بدور هام في إثراء المناقشات للخروج بتوصيات ونتائج هامة تستفيد منها كافة الدول العربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة