صدور مذكرات شيماء هال "فتاة السر" ترجمة ميسرة صلاح الدين بمعرض الكتاب

الإثنين، 28 يونيو 2021 04:00 ص
صدور مذكرات شيماء هال "فتاة السر" ترجمة ميسرة صلاح الدين بمعرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا، كتاب جديد تحت عنوان "فتاة السر" مذكرات شيماء حسن، ترجمة وتقديم الكاتب ميسرة صلاح الدين، وسيتوفر الكتاب خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، المقرر أن تقام خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقال المترجم ميسرة صلاح الدين عن المذكرات: هى قصة حقيقة مؤثرة وموثقة عن فتاة مصرية قدمت فى سن صغيرة لسوق العمل ثم وجدت نفسها بعد سلسلة من الأحداث الدرامية والمأساوية ضحية من ضحايا الإتجار بالبشر فى بلاد غريبة عنها لا تعرف حتى لغتها. عاشت شيماء طفولتها.

وأضاف: محرومة من كل حقوقها الإنسانية بما فى ذلك الرعاية الصحية والطعام الكافي. وبعد معاناة طويلة حصلت شيماء على حريتها ثم حصلت على استقلالها المادى والاجتماعي. ودونت كل تفاصيل تلك الرحلة الشاقة بلغتها الخاصة فى مذكرات تقطر بالصدق والمعاناة والألم. وأصبحت قصة شيماء هال ومذكراتها الغنية بالشخصيات والمفارقات والاحداث حديث الرأى العام العالمى من ذلك الوقت.

فتاة السر

وميسرة صلاح الدين، شاعر مصرى معاصر من مواليد الإسكندرية ساهم فى أمسيات معرض القاهرة للكتاب فى العديد من دوراته كما حضر العديد من المؤتمرات الأدبية والفعاليات الثقافية ونوقشت أعماله فى الكثير من المحافل الأدبية وقصور الثقافة، كما نشر الكثير من اعماله فى معظم المجلات الأدبية والصحف القومية، من دواوينه: "ترام الرمل، الأسد الحلو، بنادورا، الورد البلدى"، ومن كتاباته المسرحية: "خفيف الروح، الورد البلدى، ترام الرمل"، حاز على عدة جوائز منها المركز الأول قى شعر العامية قى مسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة المركزية 2008\2009 عن ديوان أرقام سرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة