إنجازات تفوق الخيال.. 7 سنوات على انتخاب الرئيس السيسى بتغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 03 يونيو 2021 08:28 م
إنجازات تفوق الخيال.. 7 سنوات على انتخاب الرئيس السيسى بتغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ذكرى مرور 7 سنوات على إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بأول ولاية له رئيسا للجمهورية.. في مثل هذا اليوم عام 2014، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات وقتها فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية بمجموع أصوات 23 مليونا 780 ألفا 104 صوتا بنسبة 96.91% تقريبا، ليتسلم الرئيس مهام رئاسة الجمهورية في 8 يونيو 2014، واليوم يمر 7 سنوات على توليه إدارة شئون البلاد.

وأشارت التغطية إلى إنجازات الرئيس السيسي في كافة المجالات على مدار السنوات الـ7، من بينها على المستوى الاقتصادى، حيث وضع الرئيس السيسي منذ توليه الحكم، خريطة تنمية عملاقة لمصر، أبرزها إطلاق المشاريع القومية العملاقة، مثل قناة السويس الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع انفاق قناة السويس لتسهيل الوصول إلى سيناء وتحقيق التنمية فيها.

كما نوهت التغطية إلى مشاريع عملاقة أخرى على مستوى الطرق والكبارى والنقل ووضع الموانئ المصرية على الخريطة العالمية، وأيضا مشروعات القطار الكهربائى، والمونوريل.

كما تابعت التغطية مشروعات الإسكان، ومنها الإسكان الاجتماعي والمتوسط والفاخر، وأيضا مبادرات التمويل العقارى، والقضاء على العشوائيات، ومنها، مشروعات الأسمرات والمحروسة وبشائر الخير وغيط العنب وغيرها من المشروعات.

وفى مجال الصناعة، حدثت طفرة كبيرة في المجال أبرزها إنشاء مدن صناعية جديدة بإجمالى استثمارات بلغت قيمتها 33.04 مليار جنيه، مثل مدينة دمياط للأثاث، ومدينة ضخمة للنسيج بالسادات، ومدينة الروبيكي للجلود، وغيرها من المدن الصناعية.

وفي مجال الزراعة، هناك المشروع القومي لزراعة المليون ونصف المليون فدان، والصوب الزراعية التى افتتحها الرئيس السيسي.

أما على مستوى الصحة، هناك نجاح كبير ومبهر وقف أمامه كل دول العالم، وهى الإدارة الناجحة لمصر في أزمة فيروس كورونا ، وجهودها حاليا لتوفير اللقاحات للمصريين ، بل الاتجاه لتصنيع اللقاحات في مصر.

أيضا نجاح مصر في القضاء على فيروس سي، علاوة على عشرات المبادرات الصحية التى أطلقت بمبادرة من الرئيس السيسي، منها 100 مليون صحة ومبادرات صحة المرأة ومبادرات الأطفال الخاصة بالأنيميا والتقزم، أو الكشف المبكر لضعاف السمع ، وغيرها من المبادرات الصحية للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة