علامات انخفاض مستوى الأكسجين لدى مرضى كورونا

الخميس، 03 يونيو 2021 05:00 ص
علامات انخفاض مستوى الأكسجين لدى مرضى كورونا اعراض انخفاض مستوى الأكسجين لدى مرضى كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيروس كورونا مرض تنفسي في الأساس، وهذا هو السبب فى أنه يعطل الوظائف الصحية للجهاز التنفسى وقد يتسبب فى انخفاض مستويات الأكسجين فى الدم، وعندما تستنفد مستويات الأكسجين في الجسم بسبب الإصابة بفيروس كورونا، لا تتلقى خلايا الجسم ما يكفي من الأكسجين لأداء وظائف الجسم الطبيعية، ومع استمرار انخفاض مستويات الأكسجين ينتقل الضرر إلى أجزاء وأعضاء الجسم المختلفة، وهذا يعني أنه قد يصبح قاتلاً إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، وفي هذا التقرير نتعرف على علامات تدل على انخفاض مستوى الأكسجين لدى مرضى كورونا، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

 

علامات تدل على انخفاض مستوى الأكسجين لدى مرضى كورونا

Screenshot 2021-06-01 142353

ضيق في التنفس

قد يترافق نقص الأكسجين أو انخفاض مستويات الأكسجين مع أعراض مثل ضيق التنفس، بينما يحرم جسم المريض من مستويات كافية من الأكسجين، ويصبح من الصعب على الفرد أن يعمل بشكل طبيعى وقد يحتاج هذا إلى عناية طبية فورية.

 

آلام الصدر واحتقان الجهاز التنفسى

قد يؤدى انخفاض مستويات الأكسجين فى الجسم أيضًا إلى ظهور علامات ألم الصدر واحتقانه، والتى لا ينبغى الاستخفاف بها.

 

الارتباك وعدم القدرة على التركيز

بينما تضمن مستويات الأكسجين فى الجسم الوظيفة الطبيعية للجسم، فإن مستويات الأكسجين المستنفدة قد تؤدى إلى ضعف التفكير وعدم القدرة على التركيز، لذلك يمكن أن يكون الارتباك والصداع علامة حاسمة.

Screenshot 2021-06-01 142335

شفاه زرقاء

قد يكون تغير لون الشفاه وتحولها للزرقة مؤشرًا على انخفاض مستويات الأكسجين فى الجسم، وقد يصاب الأشخاص الذين يفتقرون إلى الأكسجين الكافى أو لديهم مستويات عالية من الهيموجلوبين غير المؤكسج داخل الأوعية السطحية للجلد بالشفاه المزرقة.

 

حرقة الأنف

بالنظر إلى أن مستويات الأكسجين المنخفضة فى الجسم تجعلنا نلهث للتنفس، لا ينبغى تجاهل حرقة الأنف كعلامة عندما تنفتح فتحات الممر الأنفي أثناء التنفس، فقد يشير ذلك إلى أن الشخص يعانى من انخفاض مستويات الأكسجين فى الجسم ويجد صعوبة فى التنفس بشكل صحيح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة