أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم.. "فوج" تعود لنشر صور السيدة الأولى على الغلاف بعد تجاهل ميلانيا.. مدن أمريكية تحظر الألعاب النارية فى عيد الاستقلال خوفا من حرائق الغابات.. وموجة حر وعواصف تضرب أوروبا والمجر تعلن الطوارئ

الأربعاء، 30 يونيو 2021 02:10 م
الصحف العالمية اليوم.. "فوج" تعود لنشر صور السيدة الأولى على الغلاف بعد تجاهل ميلانيا.. مدن أمريكية تحظر الألعاب النارية فى عيد الاستقلال خوفا من حرائق الغابات.. وموجة حر وعواصف تضرب أوروبا والمجر تعلن الطوارئ
كتبت رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا أبرزها عودة السيدات الأولى إلى غلاف فوج، وحظر الألعاب النارية فى مدن أمريكية فى عيد الاستقلال، وموجة حر تضرب أوروبا. 

 

الصحف الأمريكية

بعد تجاهل ميلانيا .. CNN

: السيدة الأولى جيل بايدن تتصدر غلاف مجلة فوج

فوج
فوج

 

بعد توقف دام أربع سنوات لعادة نشر صور السيدات الأمريكيات الأوائل على غلاف مجلة "فوج" الأمريكية، ستظهر جيل بايدن في عدد أغسطس ، والذي سيطرح للبيع في 20 يوليو، وفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية.

 

وتظهر جيل بايدن، التى التقطت لها الصور هذا الربيع في البيت الأبيض، على الغلاف وهى ترتدى فستان لونه كحلى، من دار أزياء أوسكار دي لا رنتا مزين بالزهور وتتكئ على الشرفة المطلة على الحديقة الجنوبية. والتقطت الصور المصوّرة آني ليبوفيتز.

 

في القصة المصاحبة للغلاف، تخبر جيل بايدن الكاتب جوناثان فان ميتر أنها غارقة في المبادرات التي تريد معالجتها خلال فترة عملها.

وتقول: "عندما أصبحت السيدة الثانية - وكان هناك الكثير الذي أردت القيام به - كنت أقول دائمًا ، لن أضيع هذه المنصة أبدًا ... والآن لدي منصة أكبر."

في إحدى صور السيدة الأولى، كانت جالسة في قاعة الجلوس الشرقية وتضع قلم رصاص بين أسنانها ، وهى ترتدى نظارات القراءة ، وتكتب على كمبيوتر محمول."

 

أخبرت جيل بايدن فان ميتر، والذى سافر مع السيدة الأولى في العديد من الرحلات الرسمية الأخيرة، أنها تعتقد أن الحالة المزاجية للأمة قد تغيرت منذ أن تولى الرئيس جو بايدن منصبه.

 

تقول: "خلال الحملة، شعرت بقلق شديد من جانب الناس ؛ كانوا خائفين. عندما أسافر في جميع أنحاء البلاد الآن، أشعر وكأن الناس يمكنهم التنفس مرة أخرى. أعتقد أن هذا جزء من سبب انتخاب جو. أراد الناس أن يأتي شخص ما لشفاء هذه الأمة، وليس فقط من الوباء ، وهو ما أشعر أن جو قد فعله ، كما تعلمون ، من خلال الحصول على جرعات اللقاح في أذرع الجميع."

وأضافت أنها تعتقد أن سلوك بايدن أثر في التغيير. يقول بايدن: "إنه مجرد رئيس أكثر هدوءًا. إنه يخفض درجة الحرارة".

كما أجرى فان ميتر مقابلة مع الرئيس بشكل منفصل. يقول بايدن إن كونه القائد الأعلى قد غير زواجهما ، وأنه وجد نفسه في بعض الأحيان يفتقد الحريات التي يقول إنهما كانا يتمتعان بها.

 

قال الرئيس: "أفتقدها. أنا فخور بها حقًا. لكن الأمر ليس كما لو كان بإمكاننا الانطلاق كما اعتدنا. عندما كنا نعيش في ولاية ديلاوير وتزوجنا ، كنا نذهب مرة واحدة في الشهر إلى مأوى إفطار محلي بأنفسنا، للتأكد من أننا قضينا وقتًا رومانسيًا للابتعاد وقضاء الوقت معا."

 

 

مدن أمريكية تحظر الألعاب النارية فى عيد الاستقلال بسبب موجة الحر التاريخية

 

قالت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية، إن بعض المدن فى جميع أنحاء الغرب الأمريكى يتجهون لحظر استخدام الألعاب النارية فى الاحتفالات بعيد الاستقلال الأمريكى فى 4 يوليو، وسط مخاوف من أن الألعاب النارية قد تؤدى إلى اندلاع حرائق غابات كارثية خلال موجة الحر التاريخية.

 

وتحذر السلطات من أن درجات الحرارة المرتفعة القياسية، وظروف الجفاف الشديدة، والألعاب النارية تخلق وضعا يمكن أن يتحول بسرعة إلى دمار.

 

وفي بورتلاند بولاية أوريجون - التي حطمت الأرقام القياسية يوم الإثنين عندما وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية - أصدرت إدارة الإطفاء حظرًا على جميع الألعاب النارية بسبب درجات الحرارة المرتفعة والظروف الجافة ، وفقًا لشبكة KATU التابعة لشبكة ABC فى المدينة. وذكرت المحطة الإخبارية أن بيند وتالاتين بولاية أوريجون حظرا أيضًا استخدام الألعاب النارية حتى 9 يوليو. ومع ذلك ، لا تزال تخطط بيند لحدثين للألعاب النارية فى العطلة.

 

وقالت سارة بون مديرة المطافئ في بورتلاند في بيان "إذا لم نتخذ هذه الخطوة الاستباقية الآن ، أخشى أن تكون العواقب مدمرة ليس من السهل اتخاذ قرار كهذا في وقت قريب جدًا من إجازتنا الوطنية، ولكن بصفتي رئيسًا لإطفاء الحرائق، أشعر بمسئولية أكبر في اتخاذ قرارات غير شعبية في بعض الأحيان خلال أوقات غير مسبوقة لحماية الأرواح والممتلكات والبيئة".

 

كما أصدرت عدة مناطق في جنوب غرب ولاية واشنطن حظراً. وحظر المسئولون في مقاطعة كلارك بيع واستخدام الألعاب النارية في أجزاء من المقاطعة من 29 يونيو حتى منتصف ليل 4 يوليو بسبب مخاطر الحريق الكبيرة.

 

وقالت إيلين كويرينج أوبراين ، رئيسة مجلس المحافظة ، وفقًا لـ KATU: "نحن ندرك أن هذا القرار سيسبب بعض الصعوبات لخطط الاحتفال لبعض السكان وكذلك الشركات والمنظمات غير الربحية التي تبيع الألعاب النارية". "نتعاطف مع جميع المتضررين ، ولكن يجب علينا اتباع قوانين المقاطعات. لقد تم وضعها لحماية رفاهية وسلامة سكان مقاطعة كلارك ".

 

 

الصحف البريطانية

حلم السيارات الطائرة يقترب من الواقع..شركة كورية: يمكن توقعها فى 2030

السيارات الطائرة
السيارات الطائرة

 

قالت إحدى شركات تصنيع السيارات الرائدة، إن حلم السيارات الطائرة يقترب من أن يتحول إلى حقيقة فى المدن حول العالم بحلول نهاية هذا العقد فى 2030، وستساعد تلك السيارات في تقليل الازدحام، وتقليل انبعاثات المركبات.

 

وقال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات الأوروبية لإحدى أكبر شركات صناعة السيارات بكوريا الجنوبية، إن الشركة قامت ببعض "الاستثمارات المهمة للغاية" في مجال النقل الجوي في المناطق الحضرية ، مضيفًا: "نعتقد أنها حقًا جزء من المستقبل".

 

واعترف كول، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية: "هناك بعض الوقت قبل أن نتمكن من تحقيق ذلك على أرض الواقع، ونعتقد أنه بحلول الجزء الأخير من هذا العقد بالتأكيد، سيوفر التنقل الجوي في المناطق الحضرية فرصة كبيرة لتقليل الازدحام في المدن، للمساعدة في الحد من الانبعاثات، سواء كان ذلك التنقل داخل المدينة في الهواء أو حتى بين المدن."

 

وقال في مؤتمر لمجموعة الصناعة "جمعية مصنعي السيارات والتجار": "إنه جزء من حلنا المستقبلي لتقديم حلول تنقل ذكية ومبتكرة."

 

وعرضت الشركة مفهوم السيارة الطائرة، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركات التوصيل ، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس في يناير 2020.

 

وتشارك شركة صناعة السيارات كذلك أيضًا في أول مطار في المملكة المتحدة بدون مدرج، وهو مصمم للطائرات القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL، والمقرر افتتاحه في كوفنتري في وقت لاحق من هذا العام.

 

واعتبرت الصحيفة، أنه يمكن استخدام "المطار الحضري" بواسطة الطائرات، بما في ذلك سيارات الأجرة الجوية، وطائرات التوصيل بدون طيار ذاتية القيادة.

 

 لندن وبروكسل تقتربان من اتفاق حول "جوازات سفر كورونا" لتسهيل السفر

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الآمال في قضاء العطلات الصيفية في أوروبا بالنسبة للبريطانيين الذين تم تطعيمهم بالكامل زادت، حيث اقتربت اتفاقية بروكسل بشأن إصدار جوازات سفر كورونا من الاكتمال بعد أن فشلت ألمانيا في منع زوار المملكة المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه يتم تشديد القيود على السفر عبر القارة للسائحين القادمين من المملكة المتحدة الذين لم يحصلوا على جرعتي اللقاح، بسبب مخاوف بشأن متغير دلتا شديد القابلية للانتقال السائد الآن في بريطانيا.

 

وأعلنت البرتغال، أن الأشخاص غير القادرين على إثبات حالة التطعيم الكاملة سيواجهون 14 يومًا في الحجر الصحي. قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إن البريطانيين الذين يسافرون إلى جزر البليار سيحتاجون إلى إظهار إما اختبار PCR سلبي أو دليل على أنهم تلقوا التطعيم بالكامل لتجنب الاضطرار إلى عزل أنفسهم. واقترح وزير خارجية البلاد في وقت لاحق أن القواعد الجديدة ستطبق على إسبانيا بأكملها وليس فقط جزر البليار.

 

اعتبارًا من يوم الأربعاء، ستكون جزر البليار على القائمة الخضراء لحكومة المملكة المتحدة للبلدان التي لن يحتاج المسافرون منها إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى ديارهم.

 

لكن بالنسبة للمسافرين من المملكة المتحدة الذين حصلوا على جرعتين من لقاح معتمد، فإن احتمالية قضاء عطلة صيفية عادية نسبيًا تبدو أكثر إشراقًا، مع وجود وجهات شعبية لا تسمح بإغلاق الأبواب أمام أولئك الذين من غير المحتمل أن يكونوا معديين. وفقًا لأحدث البيانات، يتم الآن تطعيم 61.9% من البالغين في المملكة المتحدة بشكل كامل و84.4% لديهم جرعة أولى على الأقل.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الحكومة الألمانية، التي فرضت حجرًا صحيًا لمدة 14 يومًا على جميع السياح من بريطانيا منذ 26 مايو، فشلت فى إقناع الدول التي تعتمد بشكل أكبر على السياحة بأن متطلبات الحجر الصحي الصارمة على جميع المسافرين من المملكة المتحدة ضرورية.

 

هل كان تغير المناخ سببا فى انهيار مبنى ميامى؟.. ارتفاع منسوب البحر يهدد المنطقة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الانهيار المروع لمبنى مكون من 12 طابقًا في منطقة ميامي الأسبوع الماضي أثار تساؤلات حول الدور الذي لعبته أزمة المناخ، وما إذا كان الضعف الشديد لجنوب فلوريدا أمام ارتفاع منسوب مياه البحار قد يؤدى إلى تهديد المزيد من المبانى فى منطقة ميامي فى المستقبل.

 

وقالت الصحيفة إنه لم يتم تحديد السبب الدقيق للكارثة التى حلت بمبنى أبراج سيرفسايد يوم الخميس بشكل كامل، على الرغم من أن تقريرًا هندسيًا لعام 2018 حول الهيكل حذر من "شقوق كبيرة وكسور في الخرسانة"، وأن عيوب التصميم وتدهور العزل المائي يمكن أن يسبب ضررًا كبيرا من خلال توسع هذه الشقوق.

 

وفي وقت الانهيار المفاجئ للمبنى كانت الإصلاحات على سطحه جارية لكن ترميم الخرسانة لم يكن قد بدأ فى المبنى البالغ من العمر 40 عامًا، وتم تأكيد وفاة ما مجموعه 10 أشخاص بسبب المبنى المنهار، ولا يزال 151 شخصًا في عداد المفقودين.

 

واعتبرت الصحيفة أن الكارثة سلطت الضوء على الوضع غير المستقر لبناء وصيانة الشقق الشاهقة في منطقة تتعرض لضغوط متزايدة من ارتفاع مستوى سطح البحر، ويقول الخبراء إنه فى حين أن دور ارتفاع منسوب البحار في هذا الانهيار لا يزال غير واضح، فإن سلامة المباني ستتعرض للتهديد من خلال زحف المياه المالحة التى تؤدى إلى إضعاف الأساسات.

 

وقال زونج رين بينج ، الأستاذ ومدير مركز فلوريدا الدولي لتخطيط: "عندما تم تصميم هذا المبنى قبل 40 عامًا لم تكن المواد المستخدمة قوية ضد تسرب المياه المالحة، والتى لديها القدرة على تآكل الخرسانة والصلب في الأساسات".

 

وأضاف: "الشقوق في الخرسانة تسمح بدخول المزيد من مياه البحر، مما يؤدى إلى مزيد من التفاعلات وانتشار الشقوق. إذا لم تعتنى بها فقد يتسبب ذلك فى فشل الهيكل". وقالت الصحيفة إن جغرافية المنطقة يمكن أن تشكل أيضًا تحديًا للبناء.

 

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية

طبيب مارادونا: لم أقتل دييجو ..كنت صديقه وطبيبه الخاص وقلبه كان على مايرام

 

أكد طبيب الأعصاب ، ليبولدو لوكى، أحد المتهمين السبعة فى قضية وفاة اسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، أن قلب الأسطورة الأرجنتينى كان على مايرام، فى الوقت الذى كان يزن أكثر من نصف كيلوجرام عندما توفى، وهو ما اثار جدلا واسعا فى التحقيقات مع لوككى، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وشدد لوكى على أنه لم يقتل مارادونا ابدا، وأنه صديقه وطبيبه منذ عام 2019 وليس طبيب العائلة كما قيل فى وقت سابق، كما أكد أنه لم يشارك فى اختيار منزل مارادونا فى تيجرى وانه من اختيار البنات بما فى ذلك جيانينا .

وأشار لوكى إلى أن مارادونا لم يكن يستجيب لجميع نصائح ، وقال "لقد كنت طبيبا مرجعيا يتمتع بالثقة ولكن اقتراحاتى لم تكن دائما فى استجابة من قبل مارادونا ، إلا أنه أيضا لم يرغب فى رؤية أطباء آخرين".

 

وأضاف لوكى: "كانت لدي ثقة وإمكانية أن يقبل مارادونا أطباء آخرين. في ذلك الوقت ، كنا نبحث باستمرار عن طبيب نفسي وأخصائي نفسي ، لكن مارادونا رفضهم. لهذا قلت إنني كنت المسئول وأنني كنت الطبيب الذي يعرف أفضل ما يتعلق بوضع مارادونا ".

 

وتوجهت اتهامات لـ7 من الفريق الطبى لمارادونا ، بأنهم نفذوا أفعالا تتعارض مع الصحة وتنفيذ الاعمال المحددة التى كان على كل فرد أن يطورها فيما يتعلق بوظيفته ، مما ادى الى تفاقم الوضع لدييجو ووضع حالته من اليأس وتركه لمصيره ، كما اتهموا لوكى بتزوير وثيقة فى عيادة أوليفوس الخاص بخروج مارادونا منها بعد اجراء العملية فى المخ وكانت تحتاج الى توقيع مارادونا نفسه.

 

يعتبر لوكى هو آخر شخص تم استجوابه ومثوله امام القاضى الارجنتينى فى قضية وفاة مارادونا ، المتهم فيها 7 أشخاص من الفريق الطبى المتابع لحالة مارادونا ، ومن المنتظر ان يتم الحكم عليهم بالسجن من 8 سنوات الى 25 عاما.

 

 

موجة حر وعواصف تضرب أوروبا.. وإعلان حالة الطوارئ فى المجر

تتعرض أوروبا لموجة حر وارتفاع فى درجات الحرارة مع بداية الصيف، وهناك مناطق أوروبية تتعرض لعواصف مصحوبة بأمطار غزيرة، ومن بين هذه الدول المجر التى أعلنت حالة الطوارئ.

 

وتم تفعيل إنذار الحرارة الشديدة في المجر، حيث تنصح السلطات السكان بعدم الخروج في منتصف النهار، عندما يمكن أن تقترب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية، حسبما قالت "دياريو دى اشبيلية" الإسبانية.

 

وأشارت شبكة "يورونيوز" على نسختها الإسبانية، إلى أن فرنسا وسويسرا وألمانيا من الدول المتضررة أيضا بالعواصف التى تسببت فى أضرار جسيمة محلية، وخاصة فى الزراعة، فعلى سبيل المثال منطقة شتوتجارت فى جنوب غرب ألمانيا غمرتها المياه جزئيا.

 

ويعتبر شهر يونيو الحالي الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق في تاريخ ألمانيا منذ بدء تسجيل حالات الطقس.

 

يوكان حذر عالم الأرصاد دومينيك يونغ من موقع (wetter.net) الألماني، "بعد أول اثني عشر يومًا من شهر يونيو ، أصبح هذا الشهر بالفعل أكثر دفئًا بمقدار 3.7 درجة"

 

كما كانت هناك فيضانات في مترو موسكو حيث أسقطت الرياح القوية التي رافقت الأمطار الأشجار واللوحات الإعلانية. في غضون ساعات قليلة، أمطرت بقدر ما تمطر عادة في واحد وعشرين يومًا.

 

وأضافت أن إسبانيا من بين الدول المعرضة لارتفاع درجات الحرارة فى هذه الأيام والتى تصل الى 46 درجة مئوية ، وهى درجة لم تصل إليها منذ 2017 عندما عانت قرطبة من درجات الحرارة المرتفعة.

 

 إيطاليا تعلن عقد مؤتمر "لقاءات مع إفريقيا" خلال رئاستها لمجموعة العشرين

 

أعلنت إيطاليا، الرئيس الدوري لمجموعة العشرين، أن العاصمة روما ستستضيف مؤتمرا كبيرا بعنوان "لقاءات مع أفريقيا" في يومي 7 و8 أكتوبر القادم.

 

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية، لويجي دي مايو في أعقاب اجتماع رؤساء دبلوماسية المجموعة انعقد أمس الثلاثاء في مدينة ماتيرا الأثرية، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

كما شدد دى مايو على أنه خلال الاجتماع  الوزاري، أظهر الجميع أنهم "متفقون على حقيقة أن القارة الأفريقية تمثل محاوراً أساسياً لمواجهة التحديات المشتركة للعصر الحديث من منظور الشراكة المتكافئة. وقد عانت إفريقيا أيضًا من عواقب وباء كوفيد-19 الخطيرة، وما يدعو للقلق ليس فقط التداعيات الصحية ولكن أيضا تلك المالية".

 

وبحسب وزير الخارجية الايطالي، فإن مجموعة العشرين "عليها واجب دعم القارة الأفريقية للخروج من هذه الفترة الصعبة واستئناف مسار النمو المستدام"، منوها بأن القارة السمراء لديها "إمكانات نمو هائلة تكمن في موارد بشرية ومادية كبيرة".

 

وحث دي مايو دول مجموعة العشرين على "العمل معًا لإطلاق الإمكانات الهائلة للقارة الأفريقية، لأن تحسين الظروف المعيشية للسكان سيكون له أثر فوري وعواقب إيجابية على ضفتي البحر الأبيض المتوسط".

 

واختتم دي مايو حديثه قائلاً: "مع زملائي الأفارقة سنواصل هذا النقاش في مؤتمر كبير بعنوان (لقاءات مع إفريقيا) سيعقد في روما يومي 7 و 8 أكتوبر".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة