عمره 40 سنة.. أول تقرير منشور عن مرض الإيدز.. ماذا قال؟

السبت، 05 يونيو 2021 03:18 م
عمره 40 سنة.. أول تقرير منشور عن مرض الإيدز.. ماذا قال؟ الايدز
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد مرض الإيدز واحدًا من الأمراض التى صنعت ضجة كبرى فى الربع الأخير من القرن العشرين، ولكن متى بدأ الحديث عن ذلك المرض، لقد كان أول تقرير بالضبط منذ 40 عاما.
 
فى 5 يونيو 1981، نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مقالًا فى تقريرها الأسبوعى حول معدلات الاعتلال والوفيات، يصف خمس حالات من عدوى الرئة النادرة، PCP، لدى الرجال المثليين فى لوس أنجلوس، ولم يكن معروفًا فى ذلك الوقت، لكن المقال يصف آثار الإيدز. اليوم، غالبًا ما يُستشهد بنشر المقال على أنه بداية أزمة الإيدز .
 
وحث المقال المتخصصين الطبيين فى جميع أنحاء البلاد، لا سيما فى نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، على إرسال معلومات CDC حول حالات مماثلة وغامضة. نظرًا لأنه تم اكتشافه لأول مرة بين الرجال المثليين، فقد تمت الإشارة إلى متلازمة نقص المناعة المكتسب، كما سيطلق عليها فى العام التالى، بالعامية باسم "سرطان المثليين" وأطلق عليها رسميًا اسم نقص المناعة المرتبط بالمثليين قبل صياغة مصطلح الإيدز فى عام 1982. 
 
الإيدز ليس قاتلاً فى حد ذاته - بل إنه يؤثر بشدة على قدرة الجهاز المناعى على مقاومة المرض، مما يجعل المريض عرضة لجميع أنواع العدوى، لا سيما "العدوى الانتهازية". PCP هو أحد هذه العدوى الانتهازية، وكان أحد الأمراض القليلة التى كشفت زيادة حدوثها فى عام 1981 أن هناك وباء فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. 
 
فى غضون بضع سنوات، أصبح وباء الإيدز هو أزمة الصحة العامة الرئيسية فى أواخر القرن العشرين، على الرغم من أن الكثيرين استمروا فى الاعتقاد بأنه يصيب الرجال المثليين فقط. نظرًا للاعتقاد الخاطئ بأنه "مرض مثلي"، فقد استغرق الأمر عامين قبل أن تنشر صحيفة نيويورك تايمز أول مقال فى صفحتها الأولى عن الإيدز وقبل أربع سنوات من الرئيس رونالد ريغان فى ذلك الوقت ذكرها لأول مرة علنًا.
 
توفى اثنان من الرجال المذكورين فى الدراسة بحلول وقت نشرها، وتوفى الثلاثة الآخرون بعد ذلك بوقت قصير. بحلول نهاية الألفية، مات ما يقرب من 775000 أمريكى بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة